متقدمة على كافة جامعات المملكة.. اعتماد مهني لـ”الملك فيصل” من “تشارترد للأوراق المالية”

الزيارات: 2473
التعليقات: 0
متقدمة على كافة جامعات المملكة.. اعتماد مهني لـ”الملك فيصل” من “تشارترد للأوراق المالية”
https://www.hasanews.com/?p=6535280
متقدمة على كافة جامعات المملكة.. اعتماد مهني لـ”الملك فيصل” من “تشارترد للأوراق المالية”
الأحساء نيوز

حصلت جامعة الملك فيصل ممثلة بقسم المالية في كلية إدارة الأعمال على الاعتماد المهني لمعهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار Chartered Institute for Securities & Investment (CISI) وذلك لبرنامج “بكالوريوس المالية”. وبهذا تعتبر جامعة الملك فيصل الأولى في المملكة العربية السعودية بحصولها على اعتراف معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار. 

ويعد معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار معهدا بريطانيا قد تأسس من قبل الممارسين في بورصة لندن، ويعتبر الهيئة المهنية الرائدة للمحترفين في الأوراق المالية والاستثمار والثروة وكذلك التخطيط المالي.

 

وأوضح معالي مدير جامعة الملك فيصل الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي أن جامعة الملك فيصل تسعى لتخريج طلاب مؤهلين أكاديمياً ومهنياً ومهارياً، مبيناً أن الإنجاز الذي حققه قسم المالية بكلية إدارة الأعمال بحصوله على اعتماد معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار سيسهم في تعزيز الجانب المهني لطلاب الجامعة ونجاح رؤية ورسالة جامعة الملك فيصل بشكل عام.

وأضاف معاليه أن من ثمرات الشراكة التعليمية مع معهد CISI  هو اعتماد عشر منح سنوية لطلاب وطالبات برنامج المالية.

من جانبه أوضح سعادة وكيل جامعة الملك فيصل للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر النجار أن حصول قسم المالية بكلية إدارة الأعمال على هذا الاعتماد المهني يأتي مواكباً لسعي جامعة الملك فيصل نحو تحسين وتطوير جودة برامجها الأكاديمية وتطبيق أفضل ممارسات الجودة.

وأضاف سعادته أن الشراكة التعليمية مع CISI ستزيد من القدرات التنافسية لطلاب الجامعة بشكل أفضل في بيئة العمل وخاصة في قطاع الخدمات المالية والذي يتوقع أن يكون أبرز القطاعات المزدهرة في ظل رؤية المملكة 2030.

 

و بين سعادة عميد كلية إدارة الأعمال الدكتور هاني بن خالد شيتي أن هناك نموا كبيرا في الطلب على الخريجين المتسلحين بالمعرفة المهنية، وعليه فإن اعتماد معهد CISI والشراكة التعليمية معه ستساعد على تخريج طلاب لديهم مزيج من المعرفة والمهارات وأخلاقيات ممارسات المهنة بما يضمن تميزهم عن غيرهم وحصولهم على فرص وظيفية مرموقة مع زيادة فرص تطورهم المهني خلال مسيرتهم العملية في سوق العمل.

من جهته أوضح سعادة رئيس قسم المالية بكلية إدارة الأعمال الدكتور عبدالعزيز السهلاوي أن حصول برنامج المالية على الاعتماد المهني من معهد CISI  يأتي في إطار تحقيق رؤية ورسالة قسم المالية والمتمثلة في تحقيق الريادة والتميز في البيئة الأكاديمية والمهنية وكذلك في تطوير وضمان الجودة لبرنامج المالية.

وبين سعادته أن قسم المالية فخور بالشراكة التعليمية مع المعهد والتي ستساعد على رفع ثقة طلاب وطالبات البرنامج وتعزيز كفاءتهم المهنية في مجال الخدمات المالية من خلال مساعدتهم وتسهيل حصولهم على مؤهلات معهد  CISI  المعترف بها عالميا.

وأكد سعادته أن قسم المالية وكلية إدارة الاعمال يتطلعان لتعاون أكبر مع معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار وخاصة فيما يتعلق باعتماد جامعة الملك فيصل مركزا معتمداً لإجراء الامتحانات التابعة للمعهد.       

يذكر أن قسم المالية بكلية إدارة الأعمال قد حصل سابقاً على الاعتماد المهني من قبل معهد المحللين الماليين المعتمدين Chartered Financial Analyst Institute (CFA) ومقره الولايات المتحدة الأمريكية والذي يمنح قسم المالية ثلاث منح سنوياً، بالإضافة إلى حصول القسم على استثناء لبعض مواد جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية Association of Chartered Certified Accountants(ACCA).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>