توجه لاختيار بدائل لمكافحة الحيوانات الضالة بعيدًا عن “السموم”

الزيارات: 3345
تعليقان 2
توجه لاختيار بدائل لمكافحة الحيوانات الضالة بعيدًا عن “السموم”
https://www.hasanews.com/?p=6535232
توجه لاختيار بدائل لمكافحة الحيوانات الضالة بعيدًا عن “السموم”
واس - الأحساء نيوز

حثت وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة بوكالة الوزارة للشؤون البلدية، وإدارة العلاقات العامة بالتعاون مع الجمعية السعودية للرفق بالحيوان، الحلول المناسبة لتقليل كثافات الحيوانات الضالة بطرق تتماشى مع نظام الرفق بالحيوان.

وأكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية حرصها على دعم أي مبادرة يتحقق من خلالها الرفق بالحيوانات، مشيرة إلى أهمية التنسيق مع الجمعية والجهات المعنية في وضع حلول لتقليل كثافات الكلاب بطرق تتماشى مع نظام الرفق بالحيوان وتوفر في الوقت نفسه الحماية للسكان من ضررها أو إزعاجها.

واتفق الجانبان على أهمية عقد ملتقى تشارك فيه الجهات المعنية لوضع الحلول لمعالجة هذه الظاهرة من خلال وضع حلول بديلة لعمليات الطعوم السامة ومعالجة المواقع التي توجد فيها بشكل أفضل من السموم لتخلص منها.

وكان وزير الشؤون البلدية والقروية قد وجّه مؤخرًا بإيقاف استخدام الطعوم السامة في مكافحة الكلاب الضالة، وتشكيل فريق عمل لوضع حلول عاجلة لذلك.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    الأحساء امانة

    جنوب الهفوف مليئة بالكلاب الضالة اعزكم الله … ولا تشوف احد كافح او ساعدنا في القضاء عليها ،،،، تزعجنا بصوتها بشكل يومي و ترهب و تخوف و تقلق الاطفال و كذلك تهاجم كل من يقترب منها و تقوم بتمزيق اكياس سلة النفايات و تتكاثر في المنازل الجديدة التي تحت الانشاء ،،،، سؤال أين دور الامانة و وزارة البلدية و القروية ؟؟؟؟؟

  2. ١
    عبدالرحمن

    حي السلام الملاصق للامانه الكلاب الضاله تتجول ولو طل الأمين من نافذة مكتبه لرآها بعينه وهي ماخذه راحتها على الآخر.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>