“الجبيل” .. تذبذب بمستوى مؤشرات “الحوادث المرورية”

الزيارات: 1403
التعليقات: 0
“الجبيل” .. تذبذب بمستوى مؤشرات “الحوادث المرورية”
https://www.hasanews.com/?p=6535093
“الجبيل” .. تذبذب بمستوى مؤشرات “الحوادث المرورية”
حمد السهلي

سجلت مدينة الجبيل الصناعية، انخفاضًا في عدد الحوادث المرورية، وصل إلى(7.56%)، مقارنة بالعام الماضي، فيما تراجعت الإصابات 28.06%، والوفيات44%.

ويأتي هذا الانخفاض نتيجة للإجراءات التي تتخذها الهيئة الملكية بالجبيل برصد المخالفات المرورية في جميع طرق وتقاطعات المدينة ، عن طريق أنظمة المراقبة المربوطة بمركز التحكم المروري، الذي أنشأته الهيئة ليكون مسؤول عن إدارة الحركة المرورية، ومراقبة الطرق إلكترونيا للحفاظ على مستوى السلامة المرورية بالمدينة.

ويعمل المركز على جمع وتحليل البيانات الخاصة بالحركة المرورية بشكل مستمر ورفع التقارير والملاحظات والاستفادة منها في تحسين السلامة المرورية، مع تشغيل الإشارات الضوئية ومراقبة الأعطال المفاجئة بما يضمن انسيابية حركة المرور خصوصا خلال أوقات الذروة.

حيث يعمل النظام وفق مجموعة من الأساليب الهندسية الحديثة لتعزيز سلامة النقل من خلال كاميرات مراقبة حديثة بما يعرف بنظام «CCTV» ونظام المراقبة التلفزيونية بالإضافة إلى اللوحات الإرشادية الإلكترونية «VMS» والتي تتولى التواصل مع مستخدمي الطريق وإرسال الإرشادات الضرورية في حالة الحوادث التحكم في الإعلان عن إغلاق الطريق بواسطة هذه اللوحات

يذكر أن إدارة مرور الجبيل تعمل حاليا على زيادة كاميرات الضبط الآلي «ساهر» في كلا من محافظة الجبيل و مدينة الجبيل الصناعية بواقع 20 كاميرا ومن المتوقع البدء بتشغيلها على مراحل بعد التأكد من جاهزيتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>