بالصور.. هكذا انطلق العام الدراسي في “تعليم البنات” بالأحساء

الزيارات: 4380
التعليقات: 0
بالصور.. هكذا انطلق العام الدراسي في “تعليم البنات” بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6534756
بالصور.. هكذا انطلق العام الدراسي في “تعليم البنات” بالأحساء
ثريا الذرمان - الأحساء نيوز

انطلق العام الدراسي الجديد بتميز في الإدارة العامة للتعليم بالأحساء كما تعودت في كل عام والذي زادها جمالاً تكامل الجهود بين جميع القيادات التعليمية التي عملت بشكل متناغم للاستعداد لاستقبال ابناءنا الطلاب والطالبات وتكثيف الجولات الميدانية على المدارس بهدف الاطلاع على جاهزيتها للعام الدراسي الجديد وانطلاق الدراسة بشكل فعلي وبث روح الاطمئنان والمحبة في نفوس الطلبة.

وبهذه المناسبة قامت سعادة مساعدة الشؤون التعليمية في إدارة التعليم بمحافظة الأحساء أ.خلود بنت صالح الكليبي بزيارة عدد من مدارس البنات في القطاعات الثلاث وقدمت التهنئة لجميع العاملين والعاملات بالإدارة والمدارس ولأبنائنا الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

وأكدت أثناء حديثها “أن أكبر خير ممكن أن نقدمه هو مساعدة الطالبات على اكتساب القيم والأخلاق الحميدة كما نساعدها على اكتساب العلوم والمعارف والمهارات فهذه رسالة (معلم الناس الخير) “.

واثناء جولة صحيفة “الأحساء نيوز” برفقة مشرفة الإعلام فاطمة الراجح على عدد من مدارس المحافظة من كافة القطاعات فكانت أولى جولاتها في الثانوية العاشرة بالهفوف حيث شاركت مديرة مكتب التعليم بالهفوف أ.منيرة فهد الهديان استقبال الطالبات في أول يوم دراسي

حيث عبرت الهديان لصحيفة الأحساء نيوز قائلة : أهنئ جميع الطالبات وقائدات المدرسة وجميع منسوبات إدارة التعليم بمحافظة الاحساء بالعام الدراسي الجديد سائلة المولى أن يجعله عاما وافر بالجد والإنجازات المتميزة وفي الختام قدمت شكرها لقائدة المدرسة على الجهود المبذولة في الاستعداد لاستقبال الطالبات وتهيئة البيئة المدرسية للعام الدراسي الجديد .

وعلى ذلك قالت قائدة المدرسة الثانوية العاشرة والمتوسطة الرابع عشر بالهفوف أ.نورة الربيع “لصحيفة الأحساء نيوز ” : إن الطالبات هن مستقبل الوطن وأمله وأشارت في حديثها أن المعلم الشريك الأساسي في ترجمة خطط الوزارة على أرض الواقع . وأكدت أن أولياء الأمور عنصراً من عناصر منظومة التعليم ورافدا قوياً لجهود القائمين على التعليم .

ثم توجهت صحيفة الأحساء نيوز مع الفريق الإعلامي المرافق من إدارة التعليم بالأحساء إلى الثانوية الأولى بالمنصورة حيث تواجدت مديرة مكتب التعليم بالقرى أ. ريم عبدالرحمن الجغيمان التي هنأت الطالبات بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد سائلة المولى أن يجعله عاما حافلا بالنجاح، كما أكدت على الطالبات للاستفادة مما يتميزون به في هذه المرحلة وهي قدرتهن على رسم الخطط لأحلامهن لاغتنام الفرص التي هيأتها لهم قيادتنا الرشيدة

كما ثمنت في كلمتها للمعلمات دورهن العظيم ليس في تطوير العملية التعليمية فحسب بل في غرس القيم في نفوس الطالبات ودعمهم لتحقيق طموحاتهن .

والمحطة الأخيرة لصحيفة الأحساء نيوز كانت في الثانوية الخامسة والمتوسطة السادسة بالمبرز التي كان شعارها في استقبال الطالبات شخصيتي “ترسم مستقبلي ” حيث فعلت هذا الشعار في جميع المناشط والفعاليات والبرامج المقامة في استقبال الطالبات سواء المنفذة داخل الفصول أو خارجها .
ولقد ذكرت قائدة المدرسة أ. لطيفة صالح السالم لصحيفة الأحساء نيوز قائلة ” البدايات جميلة عندما نمزجها بالتفاؤل والأمل لعام دراسي جديد يفيض بالعطاء والهمم العالية . كما انها هنأت جميع طالباتها بالعام الدراسي الجديد متمنية لهن عوداً حميداً يكسوه الجد والنشاط والمثابرة.

استقبال الطالبات في بداية العام الدراسي له الأثر الإيجابي في الاستعداد النفسي والمعنوي للمدرسة وكان لصحيفة الأحساء نيوز وقفة مع الطالبات المستجدات حيث عبرت الطالبة ريناد فاضل العلوي قائلة: مشاعري مختلطه بين الرهبة والفرحة فرحتي بوصولي للمرحلة الثانوية ورهبة في رسم مستقبلي وتحقيق طموحي وان حياة جديدة مليئة بالإثارة وكم هائل من الاجتهاد سيفتح لي ابواب العلم … شكراً مدرستي فأنا ممتنة لك لاحتوائي في أول يوم.. شكراً قائدتي وشكراً معلماتي ..
و شعرت الطالبة فاطمة القطان بالشوق والسعادة بالعودة للمدرسة قائلة :عوداً حميداً لعامنا الجديد مكلل بالنجاح وأمل مشرق، عوداً حميدا مملوء بطموحات عالية يرسم مستقبل لنا لخدمة وطننا ، مدرستي عدت إليك بفرح وشوق لأتلقى علومي ، وحلقت الطالبة حوراء البحراني في سماء أحلامها المستقبلية قائلة :أنا ارسم أول خطواتي للمستقبل في تحديد مساري وبكل أمل وطموح سوف أحقق أحلامي وأمنياتي باجتهادي وبجهود معلماتي الفاضلات

وهكذا نسجت إدارة التعليم بالأحساء بتكاتف جميع القيادات والفئات في كل الإدارات والقطاعات أروع البدايات للعام الدراسي الجديد حتى تختم قصة مثابرتها وتميزها بأجمل النهايات وأروع النجاحات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>