احدث الأخبار

في أول أيام العام الدراسي الجديد.. “بالغنيم” يتفقد مدارس الأحساء

الزيارات: 4146
تعليقات 8
في أول أيام العام الدراسي الجديد.. “بالغنيم” يتفقد مدارس الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6534492
في أول أيام العام الدراسي الجديد.. “بالغنيم” يتفقد مدارس الأحساء
الأحساء نيوز

قام سعادة مدير إدارة التعليم بمحافظة الأحساء أ. أحمد بن محمد بالغنيم يوم الأحد الموافق 22 / 12 / 1439 هـ بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد بجولة تفقدية على عدد من مدارس المحافظة شملت عددا من المراحل الدراسية المختلفة للاطمئنان على سير الدراسة منذ اليوم الأول من العام الدراسي وتسخير كافة الإمكانيات البشرية والمادية في الإدارة لجميع المدارس ، وتذليل كافة الصعوبات والعوائق التي تعترض سير العملية التربوية والتعليمية ، رافقه مدير إدارة الإعلام التربوي أ. سعد آل درويش والمستشار التعليمي أ. عبدالله الذرمان ومدير علاقات المستفيدين أ. حمد الحويل وقد تجول سعادته في أرجاء المدارس وأطلع على سير العمل وتوزيع الجداول المدرسية والكتب الدراسية .

توزيع الورود في بداية اليوم

ومع بداية الصباح الباكر قام المساعد للخدمات المساندة أ. عماد الجعفري ونائب مدير المرور العقيد هشام العرفج بتوزيع باقة الورود على الطلاب عند مبنى إدارة التعليم عند الساعة 6.30 صباحاً ، ومشاركة عدد 10 طلاب من مدرسة الإمام عاصم لتحفيظ القرآن الكريم ومشاركة 7 طلاب من مدرسة ابن مشرف الابتدائية بتواجد من الأستديو التعليمي و تغطية خاصة من صحيفة “الأحساء نيوز” الإلكترونية عدد من الصحف المشاركة وسنابيو الأحساء.

كما قام مساعدو المدير العام للتعليم للشؤون المدرسية ا. يوسف الملحم و المساعد للشؤون التعليمية أ. حمد العيسى بزيارات للمدراس وتفقد سير الدراسة منذ اليوم الأول ، والاطمئنان على الطلاب ، كما زارت المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة خلود بنت صالح الكليبي بزيارة عدد من مدارس البنات في القطاعات الثلاثة اطمأنت على سير العمل وشاركت منسوبات المدارس استقبال الطالبات في أول يوم دراسي، وقال أشار مدير إدارة الإعلام التربوي أ. سعد آل درويش إلى أنه تمت مشاركة عدد من الإعلاميين و الإعلاميات من عدة صحف محلية والكترونية وعدد من مشاهير السوشل ميديا في استقبال الطلاب والطالبات في عدد من المدارس التابعة لمكاتب التعليم بالهفوف والمبرز والقرى بنين وبنات برفقة منسوبي ومنسوبات إدارة الإعلام التربوي ، كما شارك في التغطية الإعلامية فريق عمل مشكل من مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام من خلال زيارة عدد من المدارس والتغطية الفعلية لهذه المناسبة بإشراف من إدارة الإعلام التربوي .

استقبال المعينين الجدد

وأبان آل درويش إلى أن الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء قامت ببذل كافة الجهود المعينة لبدء العام الدراسي الجديد من اليوم الأول حيث قامت باستقبال المعينين الجدد وعددهم 168 معلم ومعلمة ، وتم عمل برامج تدريبية وتأهيلية لهم بلغت 3 برامج تمهيدا لبد العام الدراسي ، و تم تنفيذ 105 حقيبة تدريبية استفاد منها أكثر من 300 متدرب ومتدربة خلال صيف هذا العام وتهدف للتطوير المهني لشاغلي الوظائف التعليمية ، و تنفيذ 17 مدرسة صيفية التحق فيها
فيها مايزيد عن 6000 طالب وطالبة ،ومن خلال المشاركات نفذت الإدارة العامة لتعليم الأحساء بالتعاون مع شركة تطوير للخدمات التعليمية 10 ورش فنية للبنين والبنات بهدف تهيئتهم للحياة العملية من خلال مقرر تنمية المهارات الحياتية.

وتم على صعيد البرامج التربوية نفذت الإدارة برنامج معالجة الكثافات الطلابية داخل الفصول الدراسية استهدفت 50 ألف طالب وطالبة من أجل تهيئة بيئة صفية جاذبة لهم معينة لعمليات التعليم والتعلم وعلى صعيد المباني الجديدة استلمت الإدارة العامة للتعليم بالأحساء 13 مبنى مدرسي و4 للبنين و 9للبنات سيستفيد منها قرابة 4400 طالب وطالبة، و ترحيل جميع المقررات المقررات الدراسية التي وصلت من المطابع ويجري العمل على ترحيل الباقي منها تباعا وقد تم التعميم للمدارس بإمكانية استفادة أولياء الأمور والطلاب والمعلمين من النسخ الإلكترونية للمقررات الدراسية وأدلة المعلمين والمواد الإثرائية والأنشطة التعليمية لكافة المراحل الدراسية وذلك على بوابة التعليم الوطنية عين .

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    زائر

    وفقكم الله تعالى

  2. ٧
    زائر

    تدور المدارس المرتبة في الاحساء مايصير

    مارة علينا هالحركات هههه

    • ٦
      الناصر

      بالله عليك اللي بالصورة مرتب الفصل كانه خرابة صبغة بيج غامق على اصفر وسويشات المروحة طاق لونها والطاولات ملبسة قماش بني

      والباب بني غامق الله يعين الطلاب بس ههههه

  3. ٥
    زائر

    نفس اسؤال متي رواتب تعليم الكبار العام الماضي والا راتب استلمنا مراسل مكتبي نبي ندفع رسوم الباص المدرسه وفاتورة الكهرباء والماء متي الله يجزاكم خير

    • ٤
      زائر

      ابشر لاتفضحن يطويل العمر

    • ٣
      زائر

      اي والله انا تعابة من راحة الي الاداره سنه و5 شهور الان
      وكل اداراة في ادارة تعليم الاحساء والي الان لا لم اجد فائدة اعتقد بعد 3 سنوات بتنزل شهر او شهرين وشكرا

  4. ١
    RA

    حلوووووووووووووووه دي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>