احدث الأخبار

حل بسيط للتغلب على ارتفاع ”فاتورة الكهرباء“ خلال الصيف إطلاق منصة مُدد لإدارة مسيرات رواتب القطاع الخاص السماح بالسفر خارج المملكة للحالات الإنسانية .. والكشف عن آلية الحصول على الموافقة درجة الحرارة في الأحساء هي الأعلى بين مدن المملكة شاهد .. المملكة تصنف ستة أسماء بارزة قدمت تسهيلات ودعماً مالياً لصالح تنظيم داعش هنا تفاصيلها .. “الصحة”: 412 حالة في الأحساء من بين 2671 إصابة جديدة بـ”فيروس كورونا” بعد النتائج المميزة .. إدارة الجيل تجدد الثقة في الطواقم الفنية و الإدارية للفئات السنية أمانة الأحساء تنفذ 375 جولة على المنشآت التجارية دراسة علمية تكشف عن إصابة جنين بفيروس كورونا المستجد “الذرمان” يكتب … صفات “أهل الأحساء” في بعض “كتابات الوافدين” إليها “الزعاق”: اليوم ستتعامد الشمس ظهراً على الكعبة .. هكذا يتم تحديد القبلة بدقة بأي مكان بالعالم أمير الشرقية يوجه بوضع الخطط الاستباقية لعودة الحركة في المنافذ الجوية والبرية

في الهند .. “الحيوان المقدس” يثير غضب المزارعين!!

الزيارات: 1093
التعليقات: 0
في الهند .. “الحيوان المقدس” يثير غضب المزارعين!!
https://www.hasanews.com/?p=6533941
في الهند .. “الحيوان المقدس” يثير غضب المزارعين!!
وكالات - الأحساء نيوز
عبر عدد من المزارعين في الهند، وخصوصا في ولاية أوتار براديش، عن غضبهم من “غزو الأبقار” لحقولهم، قائلين إن هذا الحيوان المقدس في الديانة الهندوسية يلتهم كل محاصيلهم.

ونقلت صحيفة “غارديان” البريطانية عن مونيديف تياغي، وهو فلاح يزرع الذرة والأرز والعدس، قوله إنه يقضي غالب الأوقات خلال الفترة المسائية في حراسة حقله في قرية ساهيببور بولاية أوتار براديش، مضيفا: “الأبقار هنا تدوس على محاصيلنا وتلتهمها. هذه مشكلة كبيرة جدا”.

وتابع: “دائما ألاحقهم باستعمال مضرب الكريكيت لكنهم يصرون على العودة وبأعداد غفيرة”.

وتعود ملكية هذه الأبقار “الضالة”، التي يقدر عددها بالمئات، إلى مزارعي الألبان في المنطقة، فبمجرد توقفها عن إنتاج الحليب “يطردها” صاحبها من ضيعته ويرفض إطعامها مجددا.

وسابقا، كان بعض المزارعين يبيعون الأبقار “غير المنتجة” للمسلخ المحلي مقابل مبلغ صغير، إلا أن حكومة هذه الولاية، بقيادة حزب بهاراتيا جاناتا، تطبق بصرامة قوانين منع ذبح البقر.

وأدى تشديد القوانين والعقوبات من طرف السلطات مؤخرا، إلى انتشار الأبقار الضالة في الضيعات والحقول، بشكل أثار غضب وقلق المزارعين.

يشار إلى أن السلطات المحلية أغلقت قبل أيام محل جزارة يديره رجل مسلم، بسبب مخالفة قوانين منع ذبح الأبقار، وفق الصحيفة.

وإلى جانب القوانين، يوجد في الهند أشخاص مدنيون يوصفون بـ”حراس الأبقار”، مهمتهم التصدي لكل من يذبح أو يأكل لحوم الأبقار، حتى لو وصل الأمر لقتله.

وفي شهر أبريل 2017، كشفت منظمة “هيومن رايتس ووتش” أن أكثر من 10 مسلمين، من بينهم صبي يبلغ من العمر 12 عاما، قتلوا على يد “حراس الأبقار” بسبب تناولهم لحم البقر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>