احدث الأخبار

وزارة التجارة توضح آليات التحقق من صحة العروض والتخفيضات الموسمية “الصحة” تُشدد على أهمية الجرعة الثانية لمواجهة المتحوّرات ترقية “المسعود ” ‏مدير مركز التأهيل الشامل في الأحساء‬⁩ للمرتبة الثالثة عشر “صحة الأحساء” تدرج لغة الإشارة في أنشطتها التوعوية “الأحساء” تُسجل إصابة واحدة فقط .. و”68″ إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة أبوظبي تلغي متطلبات فحص كورونا للدخول إليها من داخل الإمارات الرياض .. ضبط 14 شخصاً ظهروا بفيديو أثناء مشاجرة في مكان عام وفاة عبدالعزيز بوتفليقة صاحب أطول فترة رئاسة في تاريخ الجزائر “بلومبيرغ” تصنف أثرى 25 عائلة في العالم من بينها عربية هل القهوة تؤثر على مستوى الكوليسترول في الجسم؟.. استشاري قلب يجيب • صحيفة المرصد لجنة وزارية لفحص الاستثمارات الأجنبية .. وضوابط للتملك في أسهم القطاعات الحساسة والاستراتيجية بعد الموافقة عليه من مجلس الوزراء .. تعرّف على أبرز تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي

خلال أيام.. العمل تبدأ توطين 12 مهنة بمنافذ البيع

الزيارات: 2612
التعليقات: 0
خلال أيام.. العمل تبدأ توطين 12 مهنة بمنافذ البيع
https://www.hasanews.com/?p=6533907
خلال أيام.. العمل تبدأ توطين 12 مهنة بمنافذ البيع
محليات - الأحساء نيوز

تستعد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لإطلاق مفتشيها في جميع المناطق لمتابعة تنفيذ القرار الوزاري بشأن قصر العمل في منافذ البيع لـ 12 نشاطاً ومهنة على السعوديين والسعوديات، وذلك بهدف تمكينهم من فرص العمل، فضلاً عن رفع معدلات مشاركتهم بالقطاع الخاص.

ومن المقرر تنفيذ ذلك مع مطلع العام الهجري الجديد، أي بعد 13 يوماً، حيث أكملت الفرق التفتيشية استعداداتها مع بدء العد التنازلي لتطبيق قرار توطين منافذ البيع في 12 نشاطاً بنسبة 70%.

وخلال الأيام الماضية، تم إعداد دورات في عدد من مناطق المملكة للمفتشين والمفتشات عن كيفية إعداد التقارير التفتيشية، وكيفية تحرير وإثبات مخالفات العمل من قبل المفتش، مع ضرورة إلمام المفتش بكافة أنظمة التفتيش بالوزارة.

كما تم توزيع المفتشين على قطاعات مختلفة موزعة حسب خارطة الأحياء، ويتم النزول الميداني فيها وزيارة المنشآت.

وفي حال وجود مخالفة، سيتم اتخاذ الإجراء اللازم، حيث يتخطى عدد المفتشين والمفتشات على مستوى المملكة يتخطى الـ 200 مفتش ومفتشة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>