عاجل

أمر ملكي: الموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري

“كيكة أرامكو” نضجت

الزيارات: 3198
تعليقات 6
https://www.hasanews.com/?p=6533760
“كيكة أرامكو” نضجت
آمال العرجان

قبل عام_ أو ربما أكثر لا أدري فالأيام لم تعد تجري كالسابق بل تطير _ كتبت مقالاً بعنوان كيكة أرامكو كان فيه عتب مني للشركة العملاقة التي لاتعرفني ولم تسمع حتى باسمي ..! تفاجأت حينها ببعض الردود من القرّاء الكرام فمنهم من أرجفني في المدينة ومنهم من بنى على المقال مقالاً يردعني فيه و (منشن) فيه حساب الشركة على تويتر …!

‏وكان من بينها رد لأحد العاملين في الشركة و كتبه بعد حفل تدشين مركز إثراء الذي حضرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، وأشاد القارىء الكريم بالدور الذي قام به رجال أرامكو ليثبتوا للعالم أنهم على قدر كبير من المسؤولية بدليل النجاح المبهر لحفل الافتتاح.

‏وكان ردي حينها بأننا تعلمنا النجاح و التميز من أرامكو وأن هذا النجاح ليس ليوم أو يومين بل هو نجاح للعمر كله..!

‏تداعت في ذاكرتي هذه الأحداث و أنا اقرأ خبر تتويج مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي ( إثراء) بمكانة بين أهم مئة مبنى في العالم يستحق الزيارة لعام ٢٠١٨ وذلك بحسب تصنيف نشرته مجلة التايم الأمريكية ضمن تقرير شمل عدداً كبيراً من دول العالم.

‏جاء هذا الترشيح بناء على ما تميز به إثراء من ميزات تاريخية تمثلت في موقع المركز المشيد في مكان أول بئر نفط تم اكتشافها في المملكة، إضافةً إلى المزايا المعرفية والثقافية وكذلك الاقتصادية الواعدة على المدى البعيد والتي تمثل رؤية المملكة وحلمها المستقبلي.

‏تسارع الأحداث حول المملكة ليس بمستغرب فطالما كنّا قبلة دينية ووجهة بترولية يشار إليها بالبنان ويسعى إلى الاستفادة منها الكثير .. ما الجديد إذن..؟! الجديد أننا لم نعد ولن نعود أبداً كما كنّا.. العالم اليوم ينظر إلينا من زاوية جديدة … من زاوية علم، معرفة، ابتكار، و ابداع.. و رغم وجود هذه العناصر منذ وجدت السعودية ألا أن العالم للتو فتح عينيه عليها..!

‏و هذا هو مركز إثراء الذي يمثل الوجه الجديد للسعودية الحديثة يبدأ في حصد الإعجاب ويزاحم مواقع عالمية مشهورة وهو في بداية الانطلاق.. و هاهي أرامكو تثبت لنا من جديد أن نجاحها و نجاح المملكة ليس لأمسية أو لحفل تدشين أو لتقريرٍ في مجلة بل هو نجاح للعمر كله.

‏أجمل المنى و أطيب الدعوات لكل الأحلام السعودية، بأن تكون…

‏و لكل المشاريع الواعدة، بأن يعمى عنها المفسدون.

 

 

أمال العرجان تكتب: كيكة “أرامكو” !!

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    زائر

    كالعادة … العرجان.. دائماً تواكب الحدث في الطرح..

    دام تألقك

  2. ٥
    زائر

    مبدعه كعادتك ربي يسعدك …!!!

  3. ٣
    صديقه

    ماشاءالله 💕 رائعه

  4. ٢
    زائر

    سلمت أناملك أستاذة كالعادة مميزة أسأل الله لكِ التوفيق والنجاح دوماً وأبداً

  5. ١
    ابومشعل

    مبدعه يابنت العم
    سلمت أناملك

    ننتظر جديدك

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>