احدث الأخبار

عبر برنامج الإتصال المرئي .. “ودية الأحساء” تسترد ربع مليون ريال “كورونا” في المملكة على أعتاب الـ 200 ألف إصابة رغم كورونا… 63 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة حققت 10% نموًا بالمبيعات تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي! بأعلى معدل وفيات يومي .. “الصحة” تكشف عن أعداد المصابين بـ”فيروس كورونا” المستجد في الأحساء وباقي مناطق المملكة زراعة الأحساء: ترقيم 87 ألف رأس من الإبل .. وفرصة “التسجيل المجاني” تقترب من نهايتها أمر سامٍ بتمديد 12 مبادرة حكومية لتخفيف آثار تداعيات “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية 11 سلعة وخدمة معفاة من “ضريبة القيمة المضافة” .. تعرّف عليها “الملكية الفكرية” و دور “الجامعات السعودية” في تعزيزها بين طلابها ومنسوبيها بالصور .. “مالية الأحساء” تعقد إجتماعًا بلجان زكاة التمور وتبدأ مهمتها ميدانيًا تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس بالتفاصيل .. “الداخلية” تعلن إجراءات احترازية وتدابير وقائية صحية إضافية

“معجزة الصين الطائرة” تدخل اختبارا جديدا

الزيارات: 782
التعليقات: 0
“معجزة الصين الطائرة” تدخل اختبارا جديدا
https://www.hasanews.com/?p=6533734
“معجزة الصين الطائرة” تدخل اختبارا جديدا
وكالات - الأحساء نيوز
تجاوزت الطائرة البرمائية الكبيرة التي طورتها الصين “أيه جي 600″، بنجاح رحلات تجريبية مقلعة من البر، لتدخل مرحلة اختبار جديدة على المياه.

ونقلت وكالة” شينخوا” الصينية عن شركة الطيران العامة المحدودة لصناعة الطائرات في الصين، قولها أن “أيه جي 600″، التي تحمل اسم “كونلونغ”، أكملت بنجاح رحلة تجريبية من مطار في مدينة تشوهاي بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، إلى مطار فى مدينة جينغمن بمقاطعة هوبي وسط الصين، الأحد.

وأضافت الشركة، أنها تتحضر لاختبار جديدللطائرة البرمائية على المياه.

واجتازت الطائرة سلسلة من الاختبارات منذ رحلتها الأولى في ديسمبر الماضي، فيما ستجري اختبارات ورحلات تجريبية على المياه في مدينة جينغمن.

وتم تصميم “أيه جي 600” لتصبح أكبر طائرة برمائية في العالم، حيث كانت مدعومة بأربعة محركات مروحية توربينية محلية الصنع قادرة على العمل لمدة 12 ساعة.

وستستخدم الطائرة بشكل رئيسي في عمليات الإنقاذ البحري ومكافحة حرائق الغابات والرصد البحري، حسب إفادة السلطات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>