احدث الأخبار

إطلاق منصة مُدد لإدارة مسيرات رواتب القطاع الخاص السماح بالسفر خارج المملكة للحالات الإنسانية .. والكشف عن آلية الحصول على الموافقة درجة الحرارة في الأحساء هي الأعلى بين مدن المملكة شاهد .. المملكة تصنف ستة أسماء بارزة قدمت تسهيلات ودعماً مالياً لصالح تنظيم داعش هنا تفاصيلها .. “الصحة”: 412 حالة في الأحساء من بين 2671 إصابة جديدة بـ”فيروس كورونا” بعد النتائج المميزة .. إدارة الجيل تجدد الثقة في الطواقم الفنية و الإدارية للفئات السنية أمانة الأحساء تنفذ 375 جولة على المنشآت التجارية دراسة علمية تكشف عن إصابة جنين بفيروس كورونا المستجد “الذرمان” يكتب … صفات “أهل الأحساء” في بعض “كتابات الوافدين” إليها “الزعاق”: اليوم ستتعامد الشمس ظهراً على الكعبة .. هكذا يتم تحديد القبلة بدقة بأي مكان بالعالم أمير الشرقية يوجه بوضع الخطط الاستباقية لعودة الحركة في المنافذ الجوية والبرية شاهد.. هكذا كان أول تعامل ورقي مالي في المملكة قبل ظهور “الريال”

لا تخف.. طائرتك العملاقة يقودها “طيار واحد” !

الزيارات: 782
التعليقات: 0
لا تخف.. طائرتك العملاقة يقودها “طيار واحد” !
https://www.hasanews.com/?p=6533592
لا تخف.. طائرتك العملاقة يقودها “طيار واحد” !
وكالات - الأحساء نيوز
تعمل شركة “بوينغ” الأميركية لصناعة الطائرات على قدم وساق من أجل إحداث تغيير جذري داخل قمر قيادة طائرات نقل الركاب، وذلك عبر تكنولوجيا جديد تنهي الحاجة لوجود طيارين في القمرة.

وتلزم قواعد النقل الجوي في الاتحاد الأوروبي بأن أي طائرة يزيد عدد ركابها على 20 شخصا، أن تضم قمرة القيادة فيها طيارين اثنين.

لكن نائب رئيس الشركة الأميركية، ستيف نوردلوند، أكد لصحيفة “إندبندنت” البريطانية، الاثنين، أنه شركته تؤمن بالرحلات المستقلة والطائرات ذاتية القيادة، مشيرا إلى أن قسم الطائرات التجارية في الشركة يعمل على تطوير التكنولوجيا التي تحقق هذا الهدف.

وتابع :” أنا لا أعتقد أننا سنرى طائرة من طراز 737 من دون طيار في المستقبل القريب، لكن ما قد نراه هو المزيد من الأتمتة والمساعدة في قمرة القيادة”.

وأشار إلى أن هذه التكنولوجيا ستطبق في البداية على طائرات الشحن التجارية.

وقال إن عوامل عدة ستدفع الشركة إلى الاعتماد على هذه التكنولوجيا، أبرزها السعي لتخفيض عدد الموظفين، وتوفير سلامة أكبر للطائرة، والأهم معالجة النقص الذي قد يحدث مستقبلا في عدد الطيارين.

ويقدر خبراء في مجال الطيران أن هذا المجال سيعاني من نقص قد يصل إلى 200 ألف طيار، خلال العقد المقبل، وفق صحيفة “إندبندنت”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>