احدث الأخبار

“كورونا” في المملكة على أعتاب الـ 200 ألف إصابة رغم كورونا… 63 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة حققت 10% نموًا بالمبيعات تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي! بأعلى معدل وفيات يومي .. “الصحة” تكشف عن أعداد المصابين بـ”فيروس كورونا” المستجد في الأحساء وباقي مناطق المملكة زراعة الأحساء: ترقيم 87 ألف رأس من الإبل .. وفرصة “التسجيل المجاني” تقترب من نهايتها أمر سامٍ بتمديد 12 مبادرة حكومية لتخفيف آثار تداعيات “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية 11 سلعة وخدمة معفاة من “ضريبة القيمة المضافة” .. تعرّف عليها “الملكية الفكرية” و دور “الجامعات السعودية” في تعزيزها بين طلابها ومنسوبيها بالصور .. “مالية الأحساء” تعقد إجتماعًا بلجان زكاة التمور وتبدأ مهمتها ميدانيًا تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس بالتفاصيل .. “الداخلية” تعلن إجراءات احترازية وتدابير وقائية صحية إضافية المرور: إيقاف الخدمات بسبب المخالفات فوق الـ20 ألف ريال تحسمه المحكمة

دراسة: هواتف المستقبل تتوقع الكوارث الطبيعية

الزيارات: 695
التعليقات: 0
دراسة: هواتف المستقبل تتوقع الكوارث الطبيعية
https://www.hasanews.com/?p=6533208
دراسة: هواتف المستقبل تتوقع الكوارث الطبيعية
متابعات - الأحساء نيوز

كشفت دراسة جديدة نُشرت في مجلة فيزياء الغلاف الجوي والفيزياء الشمسية، أن الهواتف الذكية ستتمكن في يوم من الأيام من تتبع وتوقع أنماط الطقس التي تؤدي إلى فيضانات مفاجئة أو كوارث طبيعية.

وبحسب تقرير نشره موقع “فري برس كشمير”- ترجمته “عاجل”- “لاحظ الباحثون أنه يمكن تسخير الهواتف الذكية للتنبؤ بالفيضانات الخاطفة وكذلك الكوارث الطبيعية الأخرى”.

ونقل الموقع عن الباحث “كولين برايس”، قوله “إن أجهزة الاستشعار في هواتفنا الذكية تراقب باستمرار بيئتنا بما في ذلك الجاذبية ، المجال المغناطيسي للأرض ، الضغط الجوي ، مستويات الضوء ، الرطوبة ، درجات الحرارة ومستويات الصوت وأكثر”.

وتابع “برايس” قائلًا: “توجد بيانات حيوية في الغلاف الجوي اليوم على ما بين 3 إلى 4 مليارات هاتف ذكي في جميع أنحاء العالم. ويمكن لهذه البيانات أن تحسن قدرتنا على التنبؤ بدقة بالطقس والكوارث الطبيعية الأخرى التي تتسبب في حصد العديد من الأرواح كل عام”.

ووضع فريق الدراسة 4 هواتف ذكية تحت ظروف محكومة، وقام بتحليل البيانات للكشف عن ظواهر مثل “المد والجزر في الغلاف الجوي” ، والتي تشبه المد في المحيط. وتم تحليل البيانات من تطبيق في المملكة المتحدة يسمى WeatherSignal.

ومضى الموقع يقول “في حين أن الهواتف الذكية يمكن أن توفر تنبيهات الطقس في الوقت الحقيقي من خلال حلقة تغذية مرتدة؛ حيث الجمهور قادر على العثور على بيانات الغلاف الجوي على عبر تطبيق، إلا أن هذه البيانات ستتم معالجتها بعد ذلك الى تنبؤات في الوقت الحقيقي وستعود الى المستخدمين بتوقعات أو تحذير لمن هم في مناطق الخطر”.

ونقل الموقع عن “برايس”، قوله: “لا يمكننا منع حدوث الفيضانات المفاجئة؛ ولكن سرعان ما قد نتمكن من استخدام بيانات الهواتف للحصول على توقعات أفضل وإعادة هذه التوقعات إلى الجمهور في الوقت الفعلي عبر هواتفهم المحمولة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>