أشدُ قسوة

الزيارات: 2958
تعليقان 2
https://www.hasanews.com/?p=6533203
أشدُ قسوة
عبدالسلام المسيان

لا تخلو علاقات الناس من ما يشوبها ويكدر صفوها من خلافات، وخصومات، منها مايكون عابراً كسحابة صيف، ومنها ما يمتد جذوره ويقوى جذعه وبالتالي يصعب أو ربما يستعصي قطعه.

والأيام دائماً ماتحمل في طياتها مناسبات، ومواسم شتى منها المفرح ومنها المحزن قد تكون فرصاً سانحة، وظروف مواتية، وخط رجعة لتصلح مافسد بين الإخوان أو الأصدقاء أو الزملاء أو أي علاقة إنسانية.

دعك من حظوظ النفس من لذة إنتقام زائل، أوحلاوة إنتصار مؤقت، ولاتلتفت إلى الداعين للفرقة، المشعلين للفتنة، الحاملين لشعارات تذكي روح الخصومة مثل (البادي أظلم.. ورد الصاع صاعين) وغيرها من العبارات التي تزيد طين الخلاف بلة. لابد أن تستحضر أن (الصلح خير ) وأن تتذكر (وخيرهما من يبدأ بالسلام ) وتتوقف عند (والله يحب المحسنين) فهذه المعاني تدفع سحب الخصومة والقطيعه لتتجلى لنا سماء النفس الصافية.

والناس في مجملهم تجنح للصلح وتميل للصفح ولكن ثمة فئة قليلة لايثنيهم عن طريق الخصومة نص شرعي ولا يردعهم واعظ الموت الذي يتخطف من حولهم و من هم بين أيديهم متخذين العناد والهوى مركباً.

فقلوبهم لاتلين أبداً فهي كالحجارةِ أو أشدُ قسوة.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    شيخ عبدالله ممكن رقمك

  2. ١
    بوعبدالإله

    صدقت يابوعلي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>