احدث الأخبار

“العرجي” يوقع عقد إنشاء مستشفى علاج القدم السكري بالأحساء .. والتنفيذ خلال 20 شهراً وظائف شاغرة بالمجلس النقدي الخليجي.. تعرف على شروط وكيفية التقديم أعلى مكاسب دولارية لأسهم صناديق الريت السعودية منذ عامين.. تعرف عليها متجاوزةً النسبة المستهدفة.. المركزي السعودي يعلن حصة المدفوعات الإلكترونية لعام 2021 عمره 12 عام ولديه طائرة خاصة وقصر وأسطول سيارات.. هذه قصة أصغر ملياردير أفريقي (بالصور) آخر غرائب زعيم كوريا الشمالية.. أمر بتصميم “مرحاض خاص” داخل سيارته خلال جولاته هل تشعر بالإجهاد فور نهوضك من النوم؟.. إليك 4 أطعمة أساسية ستجدد نشاطك طوال اليوم بعد إغلاقها لفترة نتيجة الأوضاع الوبائية.. المغرب تعلن موعد فتح حدودها الجوية لحملة الثانوية العامة والدبلوم الفني.. فتح باب التقديم ببرنامج تأهيلي في الخطوط السعودية اليوم الجمعة.. توقعات بتساقط الثلوج على منطقتين وانخفاض الرؤية بأماكن أُخَر في المملكة دراسة أمريكية تكشف فوائد جديدة لـ”فيتامين الشمس د”.. تعرف عليها مساء اليوم.. انطلاق منافسات بطولة العالم “فورمولا إي الدرعية”

7 أطعمة تخفّض نسبة “السكر” في الدم

الزيارات: 4018
التعليقات: 0
7 أطعمة تخفّض نسبة “السكر” في الدم
https://www.hasanews.com/?p=6533042
7 أطعمة تخفّض نسبة “السكر” في الدم
وكالات - الأحساء نيوز

ينصح خبراء الصحة، بتناول بعض الأطعمة التي تساعد في تخفيض نسبة السكر في الدم، خاصة لأولئك الذين يعانون من مرض السكري.

ويؤكد الأطباء أن هناك بعض الأطعمة تحسن قدرة الجسم على استفادة من الأنسولين، والبعض الآخر يقلل أو يبطئ وصول السكر إلى الدم. إليك أفضل هذه الأطعمة:

الحبوب الكاملة: توفّر مخبوزات القمح الكامل، ومنها الخبز الأسمر والمعكرونة والأرز البني، الألياف التي تساعد على إخراج كمية من الكربوهيدرات والسكر من الجهاز الهضمي وبالتالي عدم دخولها إلى الدم، كما أن النشويات التي تحتوي على ألياف تستغرق وقتاً أطول حتى تتحول إلى جلوكوز.

الفواكه: تمتاز الفواكه بأنها مصدر غني بالألياف، لذلك يًنصح بأكلها كاملة، وعند عصرها لا تستبعد الألياف من العصير، ولا تقشرها كلما أمكن لأن القشرة هي الأغنى بالألياف.

الشوفان: يمتاز الشوفان بانخفاض درجته على مؤشر السكر، وهي الدرجة التي تقيس مدى ارتفاع السكر بالدم بعد تناول طعام معين، وهي أقل من 55 للشوفان. وقد وجدت دراسات أن أكل الشوفان يحسن حساسية الجسم للأنسولين.

المكسرات: لا تقتصر فوائد المكسرات على الألياف فقط، بل تتضمن محتواها الغني من البروتين والذي يعزّز الإحساس بالشبع، والدهون الصحية التي تقلل الأمراض الالتهابية في الجسم، كما أنها توفر مضادات للأكسدة أظهرت دراسات أنها تساعد على تحسين وظائف البنكرياس الذي يقوم بإفراز الأنسولين.

البقول: اللوبيا ذات العين السوداء والفاصوليا البيضاء والبازلاء من البقول الغنية بالبروتين والألياف، وتعتبر من الأطعمة المثالية لخفض نسبة السكر بالدم.

الثوم: يحسن الثوم من استفادة الجسم من الأنسولين، إلى جانب فوائده في مقاومة الالتهابات.

البطاطا الحلوة: تجمع البطاطا الحلوة بين المحتوى الغني من الألياف، والمغذيات مثل فيتامين “أ”، ونسبة السكر القليلة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>