احدث الأخبار

دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد في الأحساء… جماعة مسجد تجتمع إلكترونيًا لتحتفي بـ”عيد الفطر المبارك” لتجنب هذه الأعراض .. ساعتان كافيتان للألعاب الإلكترونية

أمير مكة: نستهدف 5 ملايين حاج في 2030.. والإعلان عن تطوير المشاعر قريباً

الزيارات: 1423
التعليقات: 0
أمير مكة: نستهدف 5 ملايين حاج في 2030.. والإعلان عن تطوير المشاعر قريباً
https://www.hasanews.com/?p=6532674
أمير مكة: نستهدف 5 ملايين حاج في 2030.. والإعلان عن تطوير المشاعر قريباً
مكة المكرمة - الأحساء نيوز

أكد أمیر منطقة مكة المكرمة، رئیس لجنة الحج المركزية، الأمیر خالد الفیصل، أنه سیتم قريباً الإعلان عن مراحل تطوير المشاعر المقدسة، وسیجري الاعتماد على الحج الذكي ضمن مشروع تطوير المشاعر، مشیراً إلى أن المملكة تسعى وفقاً لرؤية 2030 أن يصل عدد الحجاج إلى خمسة ملايین حاج.

وأوضح الأمیر الفیصل خلال المؤتمر الصحفي الختامي لحج ١٤٣٩ھـ اليوم الخميس، أن استخدام التقنیة ساھم كثیراً في نجاح الحج، والمملكة ستحرص على أن تعتمد جمیع خدمات الحج في المستقبل على التقنیة.

وتابع أن إجمالي القوى العاملة العسكرية والمدنیة والفرق التطوعیة في حج ھذا العام تقدر بأكثر من 250 ألف شخص، وأن قطار المشاعر نقل 360 ألف حاج، وتم نقل أكثر من ملیون و800 ألف حاج بواسطة قرابة 18 ألف حافلة.

وأشار الفيصل إلى أن المملكة أعلنت استعدادھا لاستقبال الحجاج من جمیع دول العالم، وأن قطر منعت القطريین من الحج ومع ذلك وصل بعضھم إلى المملكة وأدوا مناسك الحج.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>