احدث الأخبار

أكثر من ٧٠٠ ألف مستفيد من خدمات صحة الأحساء التثقيفية لمواجهة “كوفيد١٩” “فايزر” تنصح بالحصول على جرعة ثالثة من لقاحها لاكتمال التحصين ضد “كورونا” في شقة سكنية بالدمام .. ضبط 7 طن منتجات غذائية “مجهولة المصدر” في عامها الـ 36 … هكذا تستعد مدارس الأنجال الأهلية بالأحساء للاحتفال بطلابها الخريجين (تغطية مصورة) وزارة التعليم: تحديد مواعيد إجازات شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية لـ رياض الأطفال والابتدائية تحديد موعد عقد “الجمعية العمومية” لنادي ذوي الإعاقة في الأحساء “الصحة” توضح: هل يمكن أخذ لقاح كورونا خلال “فترة الحيض” لدى النساء؟ وظائف شاغرة للجنسين بهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية “تجمّع الأحساء الصحي” يُعلن افتتاح عيادة جديدة لـ “تطمن” أخضر الأثقال يواصل مشاركته في آسيوية طشقند المدير الفني للمنتخب السعودي: نسعى لتقديم مستوى مشرّف في أولمبياد طوكيو أطباء “مستشفى الأمير سعود” بن جلوي في زيارة لدار “الآل والصحب الوقفية” بالأحساء

تقدر بنحو ألف طن.. أين تذهب الحصوات بعد الرجم؟! (فيديو)

الزيارات: 1552
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6532564
تقدر بنحو ألف طن.. أين تذهب الحصوات بعد الرجم؟! (فيديو)
مكة المكرمة - الأحساء نيوز

يتبادر إلى الأذهان، أين تذهب الحصوات التي يرميها حجاج بيت الله الحرام أثناء أداء نسك الرمي بمشعر منى، وكثير يتساءل عن ذلك، خاصة مع تعدد أدوار منشأة الجمرات عند تساقط الحصوات على الشواخص الثلاثة الممتد إلى أربعة طوابق.

هناك جهود تبذل من قبل هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة وبأدق التفاصيل، فتلك الحصوات وحسب تصميم المنشأة الحديثة هيأت الأحواض بشكل محيط بالشواخص البيضاوية؛ لتتساقط بشكل عمودي باتجاه الأسفل لتستقر في قبو المنشأة، في نقطة تجميع ترفع بعدها عبر سيور آلية لغربلتها وترش بالماء للتخلص من الأتربة والشوائب.

وبين المسؤول في منشأة الجمرات بالهيئة المهندس نبيل حامد الصبحي، أن نقطة التجميع بقبو المنشأة والمجهزة بالمرافق المساندة يتم خلالها رفع الحصوات عبر ستة سيور آلية تنتهي ببوابات إلكترونية لتفريغها في شاحنات بعد انقضاء الموسم ونقلها لأودية بين مشعري مزدلفة وعرفات، مشيراً إلى أنه في يوم أمس العاشر من ذي الحجة الجاري قدرت الحصوات بعد “رمي جمرة العقبة” بـ 18 مليون حصوة.

وتقدر كمية الحصوات المنقولة في مواسم الحج الماضية وبعد اكتمال منشأة الجمرات بنحو 1000 طن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>