عاجل

أمر ملكي: الموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري

عن الطائرة “كوثر” .. فضيحة مدوية للملالى بدأت بكذبة وانتهت باعتراف !!

الزيارات: 2842
1 تعليق
عن الطائرة “كوثر” .. فضيحة مدوية للملالى بدأت بكذبة وانتهت باعتراف !!
https://www.hasanews.com/?p=6532553
عن الطائرة “كوثر” .. فضيحة مدوية للملالى بدأت بكذبة وانتهت باعتراف !!
متابعات - الأحساء نيوز

في فضيحة جديدة مدوية، اعترف النظام الإيراني أن الطائرة الحربية “كوثر”، التي كشف عنها الثلاثاء الماضي زاعماً أنها “محلية الصنع مئة في المئة”، هي نتيجة التعديل على المقاتلة “إف-5” الأمريكية، وذلك بعدما افتضح أمرها من قبل جهات عدة في العالم، منها فريق التواصل التابع لوزارة الخارجية الأمريكية الذي أكد أن “كوثر” هي مقاتلة أنتجتها أمريكا قبل عقود.

ونشرت وكالة تسنيم المقربة من الحرس الثوري الإيراني تقريراً مفصلاً تقر فيه بأن مقاتلة “كوثر” نتاج تعديل على المقاتلة “إف-5” الأمريكية.

وكان الكثير من الإيرانيين قد تداولوا خلال الأيام الماضية في مواقع التواصل الاجتماعي صورة تقارن بين “كوثر” و”إف-5″ الأمريكية، معلقين عليها بالقول: “بعد 40 عاماً تمكن النظام الإيراني من صبغ طيارة إف-5 الأميركية لتصبح كوثر”.

وبث التليفزيون الإيراني الثلاثاء الماضي مشاهد للرئيس حسن روحاني جالسا في قمرة قيادة الطائرة “كوثر”، خلال فعاليات اليوم الوطني للصناعات الدفاعية في طهران، بعد أن كشف النظام عما وصفه بـ”مقاتلة جديدة محلية الصنع”.

وكانت قد نقلت شبكة سي إن إن الأمريكية انتقاد فريق التواصل التابع للخارجية الأمريكية، المقاتلة “كوثر” التي كشفت عنها إيران قائلة إنها صناعة وطنية، مؤكدا على أن طائرتهم تشبه إلى حد كبير مقاتلة أنتجتها أمريكا قبل عقود.

جاء ذلك في تغريدة لفريق التواصل على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: “كشف النظام الإيراني عن طائرة مقاتلة جديدة قال انها متطورة وانها صناعة محلية ، يبدو ان مسؤولي النظام ليسوا على دراية كافية بمدى تطور صناعة الطيران، فطائرتهم تشبه الى حد كبير مقاتلة انتجتها الولايات المتحدة قبل عقود، ولدى إيران أسطول قديم منها، لكن الخداع هي وسيلتهم المفضلة”.

وأمس أيضاً شكك وزير الدفاع بحكومة الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في كون الطائرة من صنع إيراني بالكامل.وصرح في هذا الصدد “إنهم يعانون من الضغوط بسبب العقوبات الأمريكية فيخترعون الحكايات، إلا أنه من الأفضل عدم الاستخفاف بشكل كامل بما يقومون به .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    يقولون صنعوها كامله ممكن نسخوها مثل الطيارهالمسيره اللي اسقطوها

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>