احدث الأخبار

درجة الحرارة في الأحساء هي الأعلى بين مدن المملكة شاهد .. المملكة تصنف ستة أسماء بارزة قدمت تسهيلات ودعماً مالياً لصالح تنظيم داعش هنا تفاصيلها .. “الصحة”: 412 حالة في الأحساء من بين 2671 إصابة جديدة بـ”فيروس كورونا” بعد النتائج المميزة .. إدارة الجيل تجدد الثقة في الطواقم الفنية و الإدارية للفئات السنية أمانة الأحساء تنفذ 375 جولة على المنشآت التجارية دراسة علمية تكشف عن إصابة جنين بفيروس كورونا المستجد “الذرمان” يكتب … صفات “أهل الأحساء” في بعض “كتابات الوافدين” إليها “الزعاق”: اليوم ستتعامد الشمس ظهراً على الكعبة .. هكذا يتم تحديد القبلة بدقة بأي مكان بالعالم أمير الشرقية يوجه بوضع الخطط الاستباقية لعودة الحركة في المنافذ الجوية والبرية شاهد.. هكذا كان أول تعامل ورقي مالي في المملكة قبل ظهور “الريال” “الأرصاد”: رياح مثيرة للأتربة والغبار على الشرقية وعدد من المناطق من بينهم المملكة .. عطل مفاجئ يتعرّض له واتساب بعدد كبير من دول العالم

“الكهرباء”: أحمال تاريخية سجلها موسم الحج ساهمت في اجتيازها المشاريع الجديدة

الزيارات: 795
التعليقات: 0
“الكهرباء”: أحمال تاريخية سجلها موسم الحج ساهمت في اجتيازها المشاريع الجديدة
https://www.hasanews.com/?p=6532543
“الكهرباء”: أحمال تاريخية سجلها موسم الحج ساهمت في اجتيازها المشاريع الجديدة
محليات - الأحساء نيوز

أشاد رئيس القطاع الغربي في الشركة السعودية للكهرباء المشرف العام على الخطة التشغيلية الكهربائية في الحج المهندس عبد السلام بن راشد العمري ، بجهود أكثر من (1500) مختص ومهندس وفني من الكفاءات الوطنية وكوادر الشركة، ودورهم في نجاح الخطة التشغيلية الكهربائية لحج هذا العام 1439هـ، مؤكداً أن الكفاءات الوطنية بالشركة بذلت جهوداً كبيرة على مدار الأشهر الماضية بهدف توفير خدمة كهربائية موثوقة طيلة أيام موسم الحج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة، وفقاً لأعلى معايير الأمن والسلامة العالمية.

 

وعبر “العمري” عن سعادته بنجاح الخطة التشغيلية للحج، مؤكداً أن هذا النجاح وتلك النتائج، لم تكن لتتحقق لولا عون الله وتوفيقه، ثم الدعم والمساندة غير المحدودة من لدُن حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظهما الله -، والتوجيهات السديدة والدائمة على مدار العام.

ونوه بالدعم الذي تحظى به الشركة من الأمير خالد الفيصل مُستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، ونائبه، والأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، ونائبه، حفظهم الله جميعاً.

وأشار إلى أن موسم حج هذا العام شهد استقراراً كاملاً في المنظومة الكهربائية بالمشاعر المقدسة، وأنه لم يتم تسجيل أي قصور بالشبكة الكهربائية يُمكن أن يؤثر على مستوى استقرار وسلامة الخدمة الكهربائية طيلة الأيام الماضية، وهو ما أتاح لضيوف الرحمن أداء مناسكهم بيُسر وطمأنينة، كما تم التخطيط له من قبل مسؤولي الشركة.

وختم المشرف العام على الخطة التشغيلية الكهربائية في الحج، منوهاً إلى أن موسم حج هذا العام شهد تسجيل أرقام أحمال كهربائية تاريخية، وتم اجتيازها بفضل الله، ثم خطط الشركة، والمشاريع الكهربائية الجديدة التي تم تنفيذها، لا سيما في مشعر منى، بعد تسجيل حملين قياسيين هذا العام، إذ بلغ الحمل الذروي الأول في يوم التروية 272 ميجاوات، وهو أعلى من العام الماضي بنسبة 8%، بينما بلغت الأحمال الذروية في أول أيام عيد الأضحى المبارك في مشعر منى 284 ميجاوات، مقارنة بـ 256 ميجاوات العام الماضي، بنسبة زيادة بلغت 11%.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>