احدث الأخبار

“كورونا” في المملكة على أعتاب الـ 200 ألف إصابة رغم كورونا… 63 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة حققت 10% نموًا بالمبيعات تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي! بأعلى معدل وفيات يومي .. “الصحة” تكشف عن أعداد المصابين بـ”فيروس كورونا” المستجد في الأحساء وباقي مناطق المملكة زراعة الأحساء: ترقيم 87 ألف رأس من الإبل .. وفرصة “التسجيل المجاني” تقترب من نهايتها أمر سامٍ بتمديد 12 مبادرة حكومية لتخفيف آثار تداعيات “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية 11 سلعة وخدمة معفاة من “ضريبة القيمة المضافة” .. تعرّف عليها “الملكية الفكرية” و دور “الجامعات السعودية” في تعزيزها بين طلابها ومنسوبيها بالصور .. “مالية الأحساء” تعقد إجتماعًا بلجان زكاة التمور وتبدأ مهمتها ميدانيًا تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس بالتفاصيل .. “الداخلية” تعلن إجراءات احترازية وتدابير وقائية صحية إضافية المرور: إيقاف الخدمات بسبب المخالفات فوق الـ20 ألف ريال تحسمه المحكمة

3 أسباب تؤجل عمل البنوك بنظام التمويل الجديد إلى ما بعد العيد

الزيارات: 840
التعليقات: 0
3 أسباب تؤجل عمل البنوك بنظام التمويل الجديد إلى ما بعد العيد
https://www.hasanews.com/?p=6532024
3 أسباب تؤجل عمل البنوك بنظام التمويل الجديد إلى ما بعد العيد
محليات - الأحساء نيوز

أجَّل عدد من البنوك منح عملائها قروضاً وفق النظام الجديد «مبادئ التمويل المسؤول للأفراد»، وذلك إلى ما بعد عيد الأضحى رغم مرور أسبوع على بدء تطبيق النظام، في حين صرفت عدداً من القروض بالنظام القديم، والتي كان التقديم عليها قبل موعد تطبيق التمويل المسؤول في 12 أغسطس الحالي.

وأرجع مختص في الشأن المصرفي التأجيل إلى ما بعد العيد إلى ثلاثة أسباب تتضمن، إجراء التعديل على برامج البنوك، وعمل الدورات للموظفين، إضافة إلى ضغوط الطلبات ما قبل تطبيق النظام.

وبحسب صحيفة «مكة» أفاد عدد من فروع البنوك بجدة بأن تأجيل إقراض العملاء إلى ما بعد إجازة العيد يرجع إلى عدم تعميدها من قبل إدارتها بالآلية الجديدة التي فرضتها مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» والتي تتطلب إفصاح طالبي التمويل بكافة الالتزامات من خلال نموذج الإفصاح، في حين أكد أحد موظفي البنوك وجود النموذج، ولكن لن تتم عملية تمويل الأفراد إلا بعد إجازة عيد الأضحى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>