في “عيد الأضحى”.. 8 محددات لاستلام ذبيحتك بأسرع وقت من “مسالخ الأحساء” !!

الزيارات: 1673
تعليقات 4
في “عيد الأضحى”.. 8 محددات لاستلام ذبيحتك بأسرع وقت من “مسالخ الأحساء” !!
https://www.hasanews.com/?p=6531814
في “عيد الأضحى”.. 8 محددات لاستلام ذبيحتك بأسرع وقت من “مسالخ الأحساء” !!
الأحساء نيوز

قال مدير إدارة المسالخ بالأحساء ومراقبة الماشية الدكتور علي العطية ان مسار مراحل الاستلام والتسليم للذبائح يتضمن محددات عدة تشمل:

  1. تخصيص مجموعة من العاملين لاستلام الذبائح وتوصيلها إلى مدخل الحظائر.
  2. وبعدها يتم إعطاء ” المواطن أو المقيم” الرقم الخاص بها ويُراعى في ذلك وقت الدخول والاستلام ليتم تسليم الذبائح  في فترة محددة تلاشياً للإنتظار الطويل والازدحامات.
  3. زيادة أعداد الأطباء البيطريين للكشف على المواشي أثناء دخولها الحظائر للتأكد من سلامتها وصلاحيتها قبل الذبح واستبعاد ما لا يُذبح حسب اللائحة التنفيذية لتنظيم المسالخ وفحص اللحوم الصادرة من الوزارة .
  4. مضاعفة عدد الجزارين .
  5.   التأكيد على عاملي النظافة  بتنظيف صالات الذبح ورفع مخلّفات الذبائح مباشرةً  حيث تم توفير أجهزة تعقيم للأرضيات  والجدران وعمل التطهير اللازم لصالات الذبح ومرافق المسالخ .
  6. إستبدال جميع أدوات الــذبح ووسائل نقل الذبائح وخلافه.
  7. تخصيص صالة انتظار للمواطنين في المسالخ الثلاثة يتم تزويدها باللوحات والوسائل الإرشادية والتوعوية ومشروبات الضيافة.
  8. التأكيد على مشغلي المسالخ بالتقيد والالتزام بتسعيرة الذبح المنصوص عليها في ايام العيد ).

 

وكشف أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم عن ان الطاقة الاستيعابية الكُلية لأعداد الذبائح  خلال أيام  عيد الأضحى المبارك تُقدر بحوالي 23 ألف رأس من الأنعام يومياً 18 ألف رأس يتم ذبحها في مسالخ الأمانة الثلاثة، و5 آلاف رأس أخرى في المسالخ المُصرح لها بالذبح في هذه الفترة تحت إشراف ومراقبة الأمانة.

يذكر أن أمانة الأحساء كانت قد أنهت خطط تجهيز مسالخها لاستقبال قاصديها خلال أيام عيد الاضحى المبارك وذلك وفق خدمات تهدف إلى التيسير عليهم في استلام وتسليم الذبائح.

حيث أظهرت إحصائية صادرة عن وكالة الخدمات عن ان مذبوحات الانعام في المسالخ الـ 3 ” المسلخ المركزي ، مسلخ العمران ، مسلخ العيون ” إلى نهاية شهر ذو القعدة من العام الحالي 1439هـ بلغت 460544  ( أربعمائة وستون ألفاً وخمسمائة وأربعة وأربعون ) ذبيحة من الضأن والأبقار والجِمال ، بينما تم الإعدام الكُلي لـ  1661  رأساً من الأنعام التي اثبتت الفحوص البيطرية عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي .

 

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    كاظم حسين

    لاحول صار دكتور اللحين جيبوا واحد من الجماعة

  2. ٣
    زائر

    اقتراح
    توزيع ارقام لاستلام الاضاحي
    وان يتم تنظيف وترتيب الاضاحي وتغليفها باكياس بلاستيك وتكون جاهزة ومطبوع عليها اضاحي الاحساء للحج ..

  3. ٢
    زائر

    لبس القفازات في ذبح الاضاحي وتعليبها اهم شي

  4. ١
    زائر

    كيف د.كتور ابراهيم الشبيث يدخل المسلخ بدون حذاء وهو مدير صحه البيئه وكيف تعلم الأطباء وانت لاتلزم قواعد السلامه وصحه الغذاء.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>