احدث الأخبار

عبر برنامج الإتصال المرئي .. “ودية الأحساء” تسترد ربع مليون ريال “كورونا” في المملكة على أعتاب الـ 200 ألف إصابة رغم كورونا… 63 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة حققت 10% نموًا بالمبيعات تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي! بأعلى معدل وفيات يومي .. “الصحة” تكشف عن أعداد المصابين بـ”فيروس كورونا” المستجد في الأحساء وباقي مناطق المملكة زراعة الأحساء: ترقيم 87 ألف رأس من الإبل .. وفرصة “التسجيل المجاني” تقترب من نهايتها أمر سامٍ بتمديد 12 مبادرة حكومية لتخفيف آثار تداعيات “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية 11 سلعة وخدمة معفاة من “ضريبة القيمة المضافة” .. تعرّف عليها “الملكية الفكرية” و دور “الجامعات السعودية” في تعزيزها بين طلابها ومنسوبيها بالصور .. “مالية الأحساء” تعقد إجتماعًا بلجان زكاة التمور وتبدأ مهمتها ميدانيًا تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس بالتفاصيل .. “الداخلية” تعلن إجراءات احترازية وتدابير وقائية صحية إضافية

“الخميس” مشرفاً على البيت السعودي بدورة الألعاب الأولمبية بجاكرتا

الزيارات: 1008
التعليقات: 0
“الخميس” مشرفاً على البيت السعودي بدورة الألعاب الأولمبية بجاكرتا
https://www.hasanews.com/?p=6531198
“الخميس” مشرفاً على البيت السعودي بدورة الألعاب الأولمبية بجاكرتا
طالب الموسى

تم ترشيح المدير السابق لمكتب الهيئة العامة للرياضة بالأحساء الأستاذ يوسف صالح الخميس للإشراف على البيت السعودي فى دورة الألعاب الأولمبية الآسيوية في جاكرتا و بمرافقة كل من سالم المرزوق و مشاري السلمان وذلك في الفترة من ١٨ الى ٣٠ أغسطس ٢٠١٨ م .

ويضم البيت السعودي الخيمة الشعبية والتى تشمل جناح الضيافة العربية والحياة الاجتماعية و ما تحتويه من أدوات الضيافة وجزء من أدوات الحلي والملبوسات والأزياء ومتحف أثري للأدوات التقليدية ، وأيضا مشاركة الفرقة الشعبية السعودية والتي تقدم كافة الألوان الشعبية المتميزة بالمملكة من فنون متنوعة تختلف حسب جغرافية المملكة منها العرضة السعودية والخبيتي والمجرور والمزمار والقادري والعاشوري والليوه والعزاوى والدحة والفريسة والزامل والسامري.

وكذلك سيضم البيت جزء للحرف التقليدية التراثية كالخراز و حياكة وخياطة البشوت وصناعة الطبول و الندافة و القياطين وصناعة السبح والتطريز وغيره الى جانب المعرض التشكيلي والخط العربي ومعرض الحرمين الشريفين ومعرض السعودية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>