تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

بقيمة تصل لنصف مليون ريال .. “الإسكان” تعلن تفعيل منتج “البناء الذاتي” غداً

الزيارات: 2296
تعليقات 3
بقيمة تصل لنصف مليون ريال .. “الإسكان” تعلن تفعيل منتج “البناء الذاتي” غداً
https://www.hasanews.com/?p=6531189
بقيمة تصل لنصف مليون ريال .. “الإسكان” تعلن تفعيل منتج “البناء الذاتي” غداً
محليات - الأحساء نيوز

ذكرت مصادر أن وزارة الإسكان ستعلن غداً الأربعاء عن تفعيل خيار “البناء الذاتي” للمستفيدين ممن لديهم أرض ويرغبون في الحصول على تمويل لبنائها، وتصل قيمة التمويل إلى 500 ألف ريال تُقدم لمستفيدي الوزارة فقط.

ويأتي إعلان تفعيل خيار البناء الذاتي متزامناً مع إعلان الوزارة الدفعة الثامنة من برنامج “سكني 2018″، حيث دأبت الوزارة على إعلان دفعات البرنامج في منتصف كل شهر ميلادي.

وبحسب المصادر وفق “الاقتصادية”، فإن الوزارة ستبدأ في استقبال طلبات الراغبين في الحصول على التمويل فور تفعيل المنتج، وستُحيل المستفيدين ممن تنطبق عليهم الشروط إلى المؤسسات التمويلية.

وأكدت المصادر أن آلية عمل تمويل البناء الذاتي ستكون على غرار آلية برنامج “التمويل المدعوم” المقدم من صندوق التنمية العقاري، مشيرةً إلى أن الوزارة ستتحمل الفوائد والأرباح المترتبة على التمويل بنسبة 100 % لمن يبلغ دخلهم الشهري 14 ألف ريال فأقل.

وكان الصندوق العقاري أطلق في مارس الماضي منتج “البناء الذاتي” والعقد الثلاثي الخاص بالدعم السكني، بهدف تنويع خيارات التمويل بما يتلاءم مع رغبات واحتياجات المستفيدين.

ويتيح المنتج للمستفيد الحصول على تمويل بمبلغ 500 ألف ريال، عبر البنوك والجهات التمويلية في شكل دفعات يتم صرفها وفقاً لمراحل البناء، مع دعم الصندوق لأرباح القرض وفقاً للقدرة الائتمانية للمستفيد.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٢
    حساوي

    كله كلام وفي النهاية العقد بين البنك التجاري والمستفيد دون ذكر اسم صندوق التنمية العقاري وحسب سياسات البنك من الآخر لايوجد تمويل سوى في اعلانات وزارة الاسكان

  2. ١
    حساوي

    انتم فقط رجعو القروض العقارية كما السابق وخططو اراضي المنح وسفلتتها وانارتها بالتعاون مع وزارة البلدية ونكون لكم شاكرين

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>