احدث الأخبار

الإمام عاصم لتحفيظ القرآن الكريم في زيارة إلى المكتبة المركزية بجامعة الملك فيصل “الجيل” “والنجوم” يواصلون نتائجهم السلبية ويخسرون من “جدة” و”البكيرية” الاتحاد يحسم ذهاب ثُمن نهائي كأس محمد السادس بفوز قاتل على الوصل تفعيل “اليوم العالمي للغذاء” بمستشفى الأمير سلطان بن عبدالعزيز في “عريعرة” بأمر الملك … إعفاء العساف والعامودي وتعيين الأمير فيصل بن فرحان وزيرًا للخارجية والجاسر للنقل الأمير سعود بن نايف يشهد توقيع مذكرة تعاون “تقني الشرقية” ومركز “الملك عبدالعزيز للحوار” لدعم “مرضى القلب” بالأحساء .. شراكة بين مستشفى الملك فهد بالدمام ومركز الأمير سلطان شاهد .. عرض “خروف أجرب” للبيع في سوق شهير بالأحساء !! هنا رابط الاستعلام .. إعلان نتائج قبول الالتحاق بالخدمة العسكرية بحرس الحدود تعرّف عليه بالصور … الكشف عن “مسار سياحي” جديد سيتم تطبيقه قريبًا في الأحساء في الشرقية .. ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 مواطنين تخصص في سرقة المركبات إيقاف “المكافآت المقطوعة” لوكلاء الوزارات والكفاءات .. والاكتفاء بـ”الرواتب”

الأمم المتحدة: نحو 30 ألف داعشي في العراق وسوريا

الزيارات: 8242
التعليقات: 0
الأمم المتحدة: نحو 30 ألف داعشي في العراق وسوريا
https://www.hasanews.com/?p=6531130
الأمم المتحدة: نحو 30 ألف داعشي في العراق وسوريا
وكالات - الأحساء نيوز

كشف تقرير جديد أصدرته الأمم المتحدة أرقاماً عن وجود كبير لعناصر تنظيم #داعش في العراق و  سوريا، حيث أكد وجود ما بين 20 و30 ألفاً من عناصر التنظيم في هذين البلدين رغم هزيمته.

وأشار التقرير إلى أن “داعش” لا يزال قادراً على شن هجمات داخل الأراضي السورية، ولا يزال ناشطاً من خلال خلايا نائمة في الصحراء وغيرها من المناطق.

ولفت إلى أن مغادرة المقاتلين الأجانب للتنظيم لا تزال أقل من المتوقع، لكن تدفقهم للانضمام إلى “داعش” توقف.

كذلك قدرت مصادر أن نحو ثلاثة آلاف و500 إلى أربعة آلاف و500 من عناصر التنظيم توجهوا إلى أفغانستان، كما أن هذه الأعداد تتزايد.

وأكد التقرير الأممي أن تمويل التنظيم بدأ يجف، إذ قدرت إحدى الدول الأعضاء أن إجمالي احتياطه المالي انخفض إلى مئات ملايين الدولارات، ولا تزال بعض عائدات النفط شمال شرقي سوريا تتدفق على “داعش”.

وذكرت الأمم المتحدة أنه بحلول كانون الثاني/يناير من العام الحالي، أصبح التنظيم محصوراً في جيوب صغيرة بسوريا، إلا أنه أظهر صموداً أكبر شرقي البلاد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>