احدث الأخبار

تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي! بأعلى معدل وفيات يومي .. “الصحة” تكشف عن أعداد المصابين بـ”فيروس كورونا” المستجد في الأحساء وباقي مناطق المملكة زراعة الأحساء: ترقيم 87 ألف رأس من الإبل .. وفرصة “التسجيل المجاني” تقترب من نهايتها أمر سامٍ بتمديد 12 مبادرة حكومية لتخفيف آثار تداعيات “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية 11 سلعة وخدمة معفاة من “ضريبة القيمة المضافة” .. تعرّف عليها “الملكية الفكرية” و دور “الجامعات السعودية” في تعزيزها بين طلابها ومنسوبيها بالصور .. “مالية الأحساء” تعقد إجتماعًا بلجان زكاة التمور وتبدأ مهمتها ميدانيًا تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس بالتفاصيل .. “الداخلية” تعلن إجراءات احترازية وتدابير وقائية صحية إضافية المرور: إيقاف الخدمات بسبب المخالفات فوق الـ20 ألف ريال تحسمه المحكمة رسميًا “المسابقات” تعلن توقيت المباريات المتبقية من الدوري السعودي شاهد .. “الصناعات العسكرية” تعلن تصنيع مدرعة “الدهناء” محليًا

النظام السوري يتعهد بالعودة الآمنة للاجئين

الزيارات: 7375
التعليقات: 0
النظام السوري يتعهد بالعودة الآمنة للاجئين
https://www.hasanews.com/?p=6531120
النظام السوري يتعهد بالعودة الآمنة للاجئين
وكالات - الأحساء نيوز
تعهد مسؤولون حكوميون سوريون بضمان العودة الآمنة للاجئين وحثوا الدول الغربية على تشجيع العملية من خلال رفع العقوبات.

وقال نائب وزير الخارجية فيصل المقداد إن عودة اللاجئين على قمة أولويات دمشق، مضيفا أن “الحكومة السورية سوف تسهل عودتهم بكل السبل”.

وأوضح أن البلاد سوف ترحب بأي مساعدة أجنبية، شريطة أن لا يكون لها أي شروط مسبقة.

من جانبه قال وزير الإدارة المحلية حسين مخلوف إن السلطات تعمل على إعادة تشييد مستشفيات ومدارس وغيرها من البنى التحتية للمساعدة في استيعاب اللاجئين.

كانت قوات الرئيس بشار الأسد، بدعم جوي روسي، قد حققت سلسلة من الانتصارات في الأشهر الأخيرة على حساب مقاتلي المعارضة، المتقوقعين بشكل رئيسي حاليا في محافظة إدلب شمالي البلاد.

انتهى القتال في معظم أرجاء البلاد، لكن كثيرين من بين أكثر من خمسة ملايين لاجئ يخشون التجنيد الإلزامي أو انتقام القوات الحكومية إذا ما عادوا. كما ليس للبعض الآخر مكان يذهبون إليه بعد تدمير منازلهم وأعمالهم التجارية.

متحدثا إلى المراسلين الدوليين في دمشق، زعم مخلوف أن الحكومة رممت أكثر من خمسة آلاف مدرسة و250 مستشفى، وأن حوالي 3.5 مليون نازح بالداخل استعادوا منازلهم في سوريا.

قال مخلوف “عودة اللاجئين مطلب ضروري لإعادة بناء البلاد وتنميتها”.

دعا مخلوف الدول الغربية إلى رفع الحصار الاقتصادي الذي فرض في بدايات الصراع المستمر منذ سبع سنوات والذي يهدف إلى الضغط على الأسد للتنحي، مشيرا إلى أن رفع العقوبات سوف يساعد على تعافي الاقتصاد السوري وتشجع عودة اللاجئين.

من جانبها قالت وكالة الأمم المتحدة المعنية باللاجئين إنه من السابق لأوانه تشجيع العودة إلى سوريا لأنها لا تزال خطيرة، لكن ينبغي دعم اللاجئين الذين يريدون العودة.

متحدثا إلى الصحفيين على متن رحلة نظمتها وزارة الدفاع الروسية، قال الميجور روسلان نيغماتولين إن ضباط الجيش الروسي يعملون مع السلطات السورية للمساعدة في تسوية المشاكل التنظيمية والطبية وغيرها من المشاكل التي يواجهها اللاجئون.

أضاف نيغماتولين، المسؤول عن إحدى نقاط التفتيش الخمسة التي أقيمت على الحدود مع لبنان لتسهيل عودة اللاجئين، أن حوالي خمسة آلاف سوري عادوا إلى البلاد منذ افتتاح نقاط التفتيش في الأول من أغسطس / آب.

وقال إن أولئك الذين لا يحملون بطاقات الهوية وغيرها من الوثائق يتم إصدارها لهم بسرعة من قبل مسؤولين سوريين متمركزين في نقاط التفتيش.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>