تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

6 عوامل لخروج ثُلث معارض السيارات المستعملة من السوق

الزيارات: 1635
1 تعليق
6 عوامل لخروج ثُلث معارض السيارات المستعملة من السوق
https://www.hasanews.com/?p=6530926
6 عوامل لخروج ثُلث معارض السيارات المستعملة من السوق
متابعات - الأحساء نيوز

أدت 6 عوامل إلى خروج نحو 30 % من أصحاب معارض السیارات المستعملة من السوق، تمثلت في الركود الذي بلغت نسبته 90% وارتفاع أسعار البنزین والكهرباء، وإیجارات المعارض، والتأمین على المركبات، وخروج الوافدین الذي یمثلون نسبة كبیرة من امتلاك تلك السیارات.

وتوقع أصحاب معارض ارتفاع نسبة خروج المستثمرین من القطاع إلى 60% مع بدایة العام الهجري القادم في حال استمرار موجة الركود، مشیرین إلى توجه بعض أصحاب المعارض ببیع السیارات بأقل هامش ربح أو أقل خسارة أو البیع بالتقسیط، لتصریف السیارات المخزنة.

وأكد عویضة الجهني رئیس لجنة معارض السیارات بغرفة جدة، أن قطاع السیارات یواجه عدة عوامل أدت إلى خروج نحو 30 % من أصحاب المعارض من القطاع، وتمثلت تلك العوامل في الركود الحاصل بالقطاع والذي بلغ نسبته 90%، وارتفاع أسعار البنزین مقارنة بالأعوام الماضیة، وارتفاع أسعار الكهرباء، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار إیجارات المعارض، واستمرار ارتفاع أسعار التأمین على المركبات، وخروج الوافدین الذین یمثلون نسبة كبیرة من امتلاك السیارات المستعملة. حسب “المدينة”.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    حساوي

    ارتفاع أسعار إیجارات المعارض، علئ اي اساس يرفع المؤجر ماعنده احساس السوووق ميت و جاي يرفع هذا الطمع والجشع عمل فيهم وفي اصحاب السيارات الشريطيه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>