خلافاً لبيان "صحة الأحساء"...

من بينها الأحساء .. 11 إصابة بفيروس “كورونا” خلال 4 أشهر بالمملكة!!

الزيارات: 1320
1 تعليق
من بينها الأحساء .. 11 إصابة بفيروس “كورونا” خلال 4 أشهر بالمملكة!!
https://www.hasanews.com/?p=6530833
من بينها الأحساء .. 11 إصابة بفيروس “كورونا” خلال 4 أشهر بالمملكة!!
محليات - الأحساء نيوز

سجلت وزارة الصحة 11 إصابة فردية بكورونا (متلازمة الشرق الأوسط التنفسیة) صنفت عدواھا بحالات أولیة (مخالطة للإبل) خلال الأربعة شھور الماضیة.

و بین مسح إلكتروني على موقع مركز القیادة والتحكم بوزارة الصحة أن 90%من الإصابات خلال الشھور الأربعة كانت نتیجة مخالطة الإبل.

وأكدت الوزارة شفاء كافة الحالات باستثناء اثنین تُوفیا جراء المضاعفات، علماً بأن أكبر المصابین كانوا من الرياض وفي العقدين السابع والثامن، وتوزع المصابون على مناطق القصیم، الطائف، الرياض، نجران، الأحساء، عرعر، الدمام.

وعن الحالة التي تم تسجيلها من الأحساء، فوفقاً لمركز القيادة والتحكم، فإنها لرجل خمسيني يسكن مدينة الهفوف ،مخالط للجمال،تم تسجيل حالته بتاريخ 1 / 8 /2018 م ، في حين نفت صحة الأحساء بالكلية وجود حالات تم تسجيلها بمحافظة الأحساء وهو ما ينافي ما أعلنته وزارة الصحة عبر موقعها الإلكتروني.

مكافحة العدوى

وأكد استشاري مكافحة العدوى الدكتور محمد عبدالرحمن،وفق “عكاظ”، على بذل الجھود لمواجھة المرض عبر البرامج التوعوية وخصوصاً للعاملین في الحظائر، مشیراً إلى أن الملاحظ حالیاً أن تصنیف العدوى لمعظم الحالات التي أُصیبت خلال الشھور الأخیرة ھي حالات فردية أولیة مخالطة للإبل.

وطالب بعدم تجاھل تطبیق الاشتراطات الصحیة والتدابیر الصحیة، خصوصاً في المنشآت الصحیة، وتحديداً أقسام الطوارئ، مع التأكید على اتباع مسار فرز الحالات قبل دخولھا للعیادات، موضحاً أن ھناك بروتكولاً طبیاً للتعامل مع الحالات التنفسیة وأعراض الالتھابات الرئوية.

وخلص إلى القول إنه لا يوجد تطعیم أو علاج محدد لفيروس “كورونا”، وتلعب المناعة الذاتیة دوراً في مقاومة تأثیر ھذا الفيروس حیث يقوم الجسم بطرد الفيروسات بالمناعة الذاتیة، فالجھاز المناعي يحمي الإنسان من الأمراض والفيروسات والبكتیريا والفطريات،وفق “عكاظ”.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زجئر

    يا اخي صحه الاحساء نفت وجود فاشيه للكرونا اما عن وجود حاله او حالتين فالامر طبيعي وهو مرض من الأمراض
    وشكرا لكم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>