لجنة شورية: عدم التأثيث يُعطل تشغيل مستشفيات جديدة

الزيارات: 772
1 تعليق
لجنة شورية: عدم التأثيث يُعطل تشغيل مستشفيات جديدة
https://www.hasanews.com/?p=6530745
لجنة شورية: عدم التأثيث يُعطل تشغيل مستشفيات جديدة
محليات - الأحساء نيوز

أكدت اللجنة الصحية بمجلس الشورى، أنها تخشى على مصير مراكز الرعاية الأولية، ومستشفيات التأهيل، ومراكز الأسنان، ومراكز الرعاية الأولية، في جميع المناطق النائية والبعيدة، وكذلك مستشفيات النقاهة وكبار السن، في حال تطبيق التأمين والخصخصة، قائلة «إن هذه الخدمات عادة لا يغطيها التأمين، وقد يحصل خلل كبير في مستوى تقديم هذه الخدمات مستقبلا».

وبحسب ‘‘الوطن‘‘ أوضحت اللجنة، أن تقرير الوزارة يشير إلى قرب تطبيق التأمين التعاوني الحكومي على المواطنين، ولكن لم يأت في التقرير أية إشارة إلى أهمية وجود البنية التشريعية والمرجعية القضائية لهذا النظام الجديد، والذي سيكون مسؤولا عن تسعير الخدمة واستلام الشكاوى والتعامل معها، ووضع حقوق مقدمي الخدمة ومستخدميها، لذا جاءت التوصية الثانية.

ولفتت اللجنة الصحية بمجلس الشورى إلى أنه ورد في تقرير الوزارة، أن هناك كثيرا من المستشفيات التي تم الانتهاء من إنشائها، وهي جاهزة للتأثيث ثم التشغيل، ولكن حسب إفادة مندوبي وزارة الصحة، فإن المبالغ المرصودة لا تكفي لتأثيث جميع هذه المستشفيات، كما أن مبالغ التشغيل المرصودة تكفي لتشغيل جزء من سرر هذه المستشفيات وليس كلها، ونظرا للحاجة الماسة لإنهاء هذه المستشفيات وتشغيلها.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    اين هذه المستشفيات الجديدة ؟ وما اسمها ؟

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>