احدث الأخبار

تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي! بأعلى معدل وفيات يومي .. “الصحة” تكشف عن أعداد المصابين بـ”فيروس كورونا” المستجد في الأحساء وباقي مناطق المملكة زراعة الأحساء: ترقيم 87 ألف رأس من الإبل .. وفرصة “التسجيل المجاني” تقترب من نهايتها أمر سامٍ بتمديد 12 مبادرة حكومية لتخفيف آثار تداعيات “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية 11 سلعة وخدمة معفاة من “ضريبة القيمة المضافة” .. تعرّف عليها “الملكية الفكرية” و دور “الجامعات السعودية” في تعزيزها بين طلابها ومنسوبيها بالصور .. “مالية الأحساء” تعقد إجتماعًا بلجان زكاة التمور وتبدأ مهمتها ميدانيًا تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس بالتفاصيل .. “الداخلية” تعلن إجراءات احترازية وتدابير وقائية صحية إضافية المرور: إيقاف الخدمات بسبب المخالفات فوق الـ20 ألف ريال تحسمه المحكمة رسميًا “المسابقات” تعلن توقيت المباريات المتبقية من الدوري السعودي شاهد .. “الصناعات العسكرية” تعلن تصنيع مدرعة “الدهناء” محليًا

انخفاض أسعار الأسمنت 50%

الزيارات: 2045
1 تعليق
انخفاض أسعار الأسمنت 50%
https://www.hasanews.com/?p=6530738
انخفاض أسعار الأسمنت 50%
محليات - الأحساء نيوز

أكد خبراء اقتصاديون أن ركود قطاع المقاولات أدى إلى استمرار انخفاض أسعار الأسمنت بنسبة تقارب الـ50 % خاصة بعد تراجع الطلب على الأسمنت والحديد ومواد البناء، بالإضافة إلى ضعف القوة الشرائية، لافتين إلى أن أسعار الأسمنت انخفضت حتى وصلت إلى 90 ريالا للطن.

قال رئيس اللجنة الصناعية بغرفة جازان أحمد مدخلي – وفقا لـ”الوطن” – إن «سعر الأسمنت انخفض من 240 ريالا إلى 90 ريالا للطن في بعض المناطق، والمؤسف أن متوسطات الأسعار قد تتغير من منطقة إلى أخرى بسبب احتكار سوق المنطقة وتكاليف النقل وهوامش الربح، وبعد المصانع، حيث وصل السعر في المنطقة الجنوبية إلى 150 ريال فقط».

وطالب بمساواة الأسعار لكل المناطق، موضحا 3 أسباب لانخفاض الأسعار أبرزها زيادة العرض عن الطلب، ورفع المصانع لإنتاجها، وإضافة مصانع وخطوط إنتاج خلال طفرة البناء والمشاريع السابقة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    للاسف التجار متمسكه بسعر القديم ماشفنا شي نزل نتمنى وزارة التجاره تراقب اسعار الاسمنت عند اصحاب التريلات

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>