احدث الأخبار

بطل من سلالة جديدة

الزيارات: 6498
التعليقات: 0
بطل من سلالة جديدة
https://www.hasanews.com/?p=6530715
بطل من سلالة جديدة
حليمة محمد

دخل شاب إلى منزله ذات يوم فرأى ابنه الصغير مرتديا زي سوبرمان بسعادة وثقة. اقترب من طفله الصغير وسأله عن سر ارتداءه لهذه الثياب المميزة وشعوره تجاهها. فقال الطفل ببراءة: (هذا البطل قوي جدا، وعندما أكبر أريد أن أصبح مثله).

توقف الشاب عند كلمات ابنه الصغير مليا، ينظر في عينيه التي تشبعت من رؤية أبطال هوليوود الذين لا يقهرون، حتى يتمنى أن يصبح مثل أحدهم يوما ما، كالملايين من الأطفال في العالم. وعاد ليفكر: كيف استطاعوا أن يجعلوا من أبطالهم قدوات يتمنى كل طفل أن يحذو حذوهم؟! ثم قاده التأمل إلى قائمة لا عدَّ لها من أبطال المسلمين الذين لا يعرف عنهم أبناءنا الصغار شيئا. أدرك أن هناك عملا عليه القيام به. فبادر لكتابة قصة الصحابي بلال بن رباح أول مؤذن في الإسلام في سبع سنوات.

وقام بتنفيذه بذات الطريقة التي جعلت من أفلام هوليوود الأكثر نجاحا وإثارة، حتى أُصدر الفلم نهايات العام 2015م تحت مسمى (بلال: بطل من سلالة جديدة) باللغة الإنجليزية ليخاطب أكبر عدد ممكن من البشر في العالم. كان للفلم أصداءه الواسعة، ولاقى استحسان الكثير من النقاد وإعجابهم. وأدى أهدافه بالتعريف بالبطل الصحابي الجليل وما يدعو إليه الإسلام من عدل ومساواة بين البشر دون النظر إلى اختلافاتهم في مشاهد إنسانية خاطبت مشاعر الناس وعقولهم. فشكرا للبطل الشاب أيمن جمال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>