تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

محاكمة “عامل” سرب معلومات من المحكمة الجزائية المتخصصة

الزيارات: 19115
التعليقات: 0
محاكمة “عامل” سرب معلومات من المحكمة الجزائية المتخصصة
https://www.hasanews.com/?p=6530578
محاكمة “عامل” سرب معلومات من المحكمة الجزائية المتخصصة
محليات - الأحساء نيوز

شرعت المحكمة الجزائية المتخصصة، اليوم السبت، في نظر قضية متهم “هندي”، يعمل في صيانة بالمحكمة؛ لارتكابه عدة جرائم ترتبط بتسريب معلومات من المحكمة؛ حيث تم تسليمه لائحة دعوى المدعي العام للإجابة عليها بالجلسة المقبلة.

وخلال الجلسة، وجهت المحكمة، للمتهم الهندي، أربعة تهم تمثلت في نسخ وثائق خاصة بالمحكمة الجزائية المتخصصة وإخراجها خارج المحكمة وحيازته لها المجرم والمعاقب عليه بموجب نظام عقوبات نشر الوثائق والمعلومات السرية وإفشائها الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/35 وتاريخ 8/5/1432هـ.

وشملت التهم أيضًا الشروع في تهريب وسائط تخزين حاسوبية إلى داخل المحكمة الجزائية المتخصصة مع علمه بأن ذلك محظور، واستخدامه حاسوب آلي خاص بأعمال المحكمة الجزائية المتخصصة في الاتصال والتواصل مع الغير ممن لا علاقة لهم بالمحكمة.

وتضمنت التهم تخزين المتهم في حاسوبين آليين ووحدة تخزين حاسوبية خارجية خاصة به ما من شأنه المساس بالنظام العام والآداب العامة من خلال تخزينه فيها لوثائق خاصة بالمحكمة الجزائية المتخصصة المعنية بقضايا الأمن والإرهاب، ولصور ومقاطع إباحية المجرم والمعاقب عليه بموجب نظام مكافحة جرائم المعلوماتية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/17 وتاريخ 8/3/1428هـ.

كانت الجهات الأمنية بالرياض ألقت القبض على المتهم المذكور بعد ضبطه متلبسًا بجريمة تهريب وسائط تخزين حاسوبية إلى داخل المحكمة الجزائية المتخصصة، فيما طلب المدعي العام بالنيابة العامة “الحكم بإدانته بما أسند إليه”، والحكم عليه بالحد الأعلى من العقوبة (سجنًا وغرامة مالية) المقررة في المادة (5) من نظام عقوبات نشر الوثائق والمعلومات السرية وإفشائها المشار إليه أعلاه.

وشملت طلبات المدعي العام بالحكم على المتهم بالحد الأعلى من العقوبة (سجنًا وغرامة مالية) المقررة في المادة (6) من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية المشار إليه، والحكم عليه بعقوبة تعزيرية شديدة بليغة تكون زاجرة له ورادعه لغيره، والحكم بإبعاده عن البلاد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>