احدث الأخبار

بالأحساء.. 60 ألف فحصًا لـ”كورونا” مع إمكانية ظهور النتائج خلال يومين حل بسيط للتغلب على ارتفاع ”فاتورة الكهرباء“ خلال الصيف إطلاق منصة مُدد لإدارة مسيرات رواتب القطاع الخاص السماح بالسفر خارج المملكة للحالات الإنسانية .. والكشف عن آلية الحصول على الموافقة درجة الحرارة في الأحساء هي الأعلى بين مدن المملكة شاهد .. المملكة تصنف ستة أسماء بارزة قدمت تسهيلات ودعماً مالياً لصالح تنظيم داعش هنا تفاصيلها .. “الصحة”: 412 حالة في الأحساء من بين 2671 إصابة جديدة بـ”فيروس كورونا” بعد النتائج المميزة .. إدارة الجيل تجدد الثقة في الطواقم الفنية و الإدارية للفئات السنية أمانة الأحساء تنفذ 375 جولة على المنشآت التجارية دراسة علمية تكشف عن إصابة جنين بفيروس كورونا المستجد “الذرمان” يكتب … صفات “أهل الأحساء” في بعض “كتابات الوافدين” إليها “الزعاق”: اليوم ستتعامد الشمس ظهراً على الكعبة .. هكذا يتم تحديد القبلة بدقة بأي مكان بالعالم

“هيئة الاتصالات” تعلن موعد إطلاق تقنية 5G تجاريًا

الزيارات: 1881
التعليقات: 0
“هيئة الاتصالات” تعلن موعد إطلاق تقنية 5G تجاريًا
https://www.hasanews.com/?p=6530557
“هيئة الاتصالات” تعلن موعد إطلاق تقنية 5G تجاريًا
محليات - الأحساء نيوز

أعلن نائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للتقنية والبنية التحتية المهندس ماجد المزيد توقعه تدشين الإطلاق التجاري لتقنية الجيل الخامس خلال النصف الثاني من عام 2019.

وأوضح المزيد أن المصنِّعين بدؤوا -بالتنسيق مع مقدمي الخدمة- في وضع المحطات القاعدية لتقديم خدمات الجيل الخامس، وكذلك إتاحة الطيف الترددي الذي يمكِّن الشركات المقدمة للخدمة من خلاله العمل على التقنية، لافتًا إلى أن المملكة خصصت ترددات بشكل مؤقت لمقدمي خدمات الاتصالات في النطاقات 3.4 إلى 3.8 جيجا هرتز، إضافة إلى استهداف النطاقات من 3.8 إلى 4.2 جيجا هرتز.

وأشار -وفقًا لـ”الاقتصادية”- إلى اتخاذ المملكة إجراءات لتكون من الدول السباقة إلى تبنّي تقنيات الجيل الخامس، رغم أنه حسب التوقعات العالمية سيكون إطلاقها في عام 2020، مبينًا أن الهيئة استقبلت 900 طلب لمقدمي خدمات الطيف الترددي للجيل الخامس، فيما تعمل الهيئة على تسهيل استيراد الأجهزة الخاصة بالتنقية.

وحول موسم الحج، أكد المزيد جاهزية البنية التحتية والخطط التشغيلية لمقدمي الخدمة بالتنسيق مع الجهات المعنية، لافتًا إلى وجود ست فِرَق ميدانية تعمل في فترة الحج للتأكد من أداء مقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، كما منحت الهيئة ترددات إضافية بنسبة 25 في المائة لمقدمي خدمات الاتصالات في حج هذا العام، ما يعمل على زيادة سرعة الإنترنت.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>