احدث الأخبار

بالأحساء.. 60 ألف فحصًا لـ”كورونا” مع إمكانية ظهور النتائج خلال يومين حل بسيط للتغلب على ارتفاع ”فاتورة الكهرباء“ خلال الصيف إطلاق منصة مُدد لإدارة مسيرات رواتب القطاع الخاص السماح بالسفر خارج المملكة للحالات الإنسانية .. والكشف عن آلية الحصول على الموافقة درجة الحرارة في الأحساء هي الأعلى بين مدن المملكة شاهد .. المملكة تصنف ستة أسماء بارزة قدمت تسهيلات ودعماً مالياً لصالح تنظيم داعش هنا تفاصيلها .. “الصحة”: 412 حالة في الأحساء من بين 2671 إصابة جديدة بـ”فيروس كورونا” بعد النتائج المميزة .. إدارة الجيل تجدد الثقة في الطواقم الفنية و الإدارية للفئات السنية أمانة الأحساء تنفذ 375 جولة على المنشآت التجارية دراسة علمية تكشف عن إصابة جنين بفيروس كورونا المستجد “الذرمان” يكتب … صفات “أهل الأحساء” في بعض “كتابات الوافدين” إليها “الزعاق”: اليوم ستتعامد الشمس ظهراً على الكعبة .. هكذا يتم تحديد القبلة بدقة بأي مكان بالعالم

هل ينجح الليزر في علاج سرطان الدماغ ؟!

الزيارات: 790
التعليقات: 0
هل ينجح الليزر في علاج سرطان الدماغ ؟!
https://www.hasanews.com/?p=6530198
هل ينجح الليزر في علاج سرطان الدماغ ؟!
متابعات - الأحساء نيوز

طور الباحثون في عيادة هارلي ستريت الخاصة في العاصمة البريطانية (لندن) تقنية جراحية رائدة وغير مسبوقة، تعتمد على استخدام نوع محدد من أشعة ليزر ضئيلة بهدف حرق الخلايا السرطانية في أورام الدماغ.

ووفقاً لما قالته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن هذه التقنية تدعى «فزيوليز» وتمت تجربتها مرات عدة وسيتم عمل المزيد. ونقلت عن جراحي الأعصاب والباحثين قولهم «إنها خطوة رئيسية نحو علاج أورام المخ العميقة صعبة الاستئصال جراحياً، لأن الوصول إليها بطريقة تقليدية يمكن أن يتسبب في حدوث أضرار للمرضى».

وأوضح المعنيون -بحسب البيان- أن كلفة هذه الجراحة بهذه التقنية 35 ألف جنيه إسترليني، ومن شأن نجاحها تحقيق نقلة نوعية في عالم علاج الأمراض السرطانية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>