احدث الأخبار

‏⁧في مباراة تألق فيها “الوطيان” الهلال‬⁩ يحسم ⁧‫”ديربي الرياض” بثنائية نظيفة بالفيديو .. القادسية والباطن يتعادلان ايجابياً مصدر مسؤول: اعتداء إرهابي بمقذوف يُسفر عن حريق بأحد خزانات الوقود في جدة بالفيديو .. الفيصلي يقتنص نقطة ثمينة من الاتحاد بهدف الدقائق الأخيرة بالفيديو .. الأهلي يتعادل مع الشباب بهدفين بالفيديو في الأحساء … الشرطة تطيح بمواطن أربعيني سرق عددًا من كاميرات ساهر وباعها لوافدين “آل الشيخ”: منصة مدرستي مشروع وطني مستمر .. وتجاوزنا نسبة 98% لدخول الطلاب والطالبات العين يحقق فوزه الأول على ضمك ، وفوزير يقود الرائد لخطف نقاط أبها متحدث الصحة : لابد أن يكون أي لقاح آمناً وفعّالاً ومعتمداً من الهيئات المعنية “عبدالله عسيري”: لقاح كورونا سيكون متوفرا للجميع في المملكة مجانًا وزير الخارجية: ولي العهد لم يلتق بمسؤولين إسرائليين خلال زيارته للأحساء .. “الحقيل” لأهالي “ضاحية هجر”: أبشروا! ومخططات أخرى تتحفز

في وجود “هيلي”.. لماذا اعترفت كولومبيا بفلسطين ثم تراجعت بعد ساعات؟

الزيارات: 1048
التعليقات: 0
في وجود “هيلي”.. لماذا اعترفت كولومبيا بفلسطين ثم تراجعت بعد ساعات؟
https://www.hasanews.com/?p=6530181
في وجود “هيلي”.. لماذا اعترفت كولومبيا بفلسطين ثم تراجعت بعد ساعات؟
وكالات - الأحساء نيوز

أعلنت حكومة كولومبيا الجديدة أنها ستعيد النظر في اعتراف الرئيس السابق خوان مانويل سانتوس بفلسطين، وذلك بعد ساعات على الإعلان، الأربعاء، عن القرار الذي لم يكن معلناً في السابق.

وتولى الرئيس إيفان دوكي منصبه، الثلاثاء، وقالت وزارة الخارجية إنه تم إبلاغه قبل أيام قليلة بقرار “سانتوس” المفصَّل في خطاب بتاريخ الثالث من أغسطس، أرسل لممثل فلسطين في كولومبيا.

وقال وزير الخارجية الجديد كارلوس هولمز في بيان: “مع الأخذ في الاعتبار أنه قد تظهر تجاوزات فيما يتعلق بالطريقة التي اتخذ بها هذا القرار من جانب الرئيس المنتهية ولايته، ستفحص الحكومة تبعاته بحذر، وستتصرف وفق القانون الدولي”.

وبحسب الخطاب الذي وزّعته وزارة الخارجية على الصحفيين، فإن “سانتوس” قرر الاعتراف بفلسطين على أنها “دولة حرة مستقلة ذات سيادة”.

وأضاف الخطاب: “مثلما يحق للشعب الفلسطيني إقامة دولة مستقلة، فإن إسرائيل لديها حق للعيش في سلام جنباً إلى جنب مع جيرانها”.

ووفق “سكاي نيوز” قالت سفارة الاحتلال الإسرائيلي في بوغوتا إنها “شعرت بالدهشة وخيبة الأمل”.

وخرج القرار للنور خلال زيارة تقوم بها إلى كولومبيا سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي. وحضرت “هيلي” تنصيب “دوكي” يوم الثلاثاء.

وقالت البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة إن الولايات المتحدة، وهي حليف مقرب لـ”إسرائيل”، تسعى للحصول على مزيد من المعلومات عن الموقف.

وتقدم مبعوث فلسطين في بيان، الأربعاء، بالشكر للحكومة الكولومبية على هذا القرار الذي قال إنه سيسهم بشكل كبير في إيجاد الظروف الضرورية لإرساء السلام في الشرق الأوسط.

وتم الاعتراف بفلسطين دولة ذات سيادة من جانب الجمعية العامة للأمم المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية، وما لا يقل عن 136 دولة.

وامتنعت كولومبيا في ديسمبر عن التصويت على مشروع قرار بالجمعية العامة للأمم المتحدة المؤلفة من 193 دولة، يدعو الولايات المتحدة لسحب اعترافها بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل”.

وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقطع المساعدات المالية عن الدول التي صوّتت لصالح مشروع القرار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>