احدث الأخبار

دراسة “صادمة”: أكل الصراصير مفيد للصحة !!

الزيارات: 1229
تعليقات 4
دراسة “صادمة”: أكل الصراصير مفيد للصحة !!
https://www.hasanews.com/?p=6530146
دراسة “صادمة”: أكل الصراصير مفيد للصحة !!
وكالات - الأحساء نيوز
أكدت دراسة علمية حديثة أن تناول الصراصير له فوائد كثيرة، منها مكافحة الالتهابات في الجسم، وتحفيز بكتيريا الأمعاء المفيدة.

وقالت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة ويسكونسن الأميركية، إن للصراصير فوائد غذائية متعددة، فهي غنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن والدهون الصحية.

وركز الباحثون في دراستهم على تأثير تناول الصراصير في النظام الغذائي للإنسان، وتوصلوا إلى أن هضم الصراصير لا يزيد صعوبة عن أي من أنواع الأطعمة المتداولة في النظام الغذائي اليومي للبشر، كما أن طعمها لذيذ.

ونقل موقع “ميديكال نيوز توداي” عن الباحثة فاليري ستول قولها: “هناك اهتمام كبير اليوم بالحشرات القابلة للأكل. لقد أثارت اهتماما في أوروبا والولايات المتحدة كحل صديق للبيئة ومفيد غذائيا”.

ومن النتائج المثيرة التي توصل إليها الباحثون أيضا، اكتشافهم لزيادة في البكتيريا المفيدة بالمعدة والأنزيمات الهاضمة، ذات التأثير الإيجابي على صحة المعدة، عند تناول الصراصير.

ووفقا لمنظمة الغذاء والزراعة في الأمم المتحدة، فإن أكثر من ملياري شخص حول العالم يتناولون الحشرات كجزء من نظامهم الغذائي اليومي.

وأشارت تقديرات إلى أن حجم تجارة الحشرات القابلة للأكل وصل في عام 2015 إلى 33 مليون دولار، مع ارتفاع متوقع بنسبة 40 بالمئة بحلول 2023.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    اقول ما عندكم سالفه أي مفيده وهي تتغذ في المجاري
    يامحترم

  2. ٣
    زائردراسه تلوع الكبد

    التعليق

  3. ٢
    Sad..habib

    استغفر الله بس الله يكرم النعمة طول عمرنا نموت الصراصير و نشمئز منها يجي يوم و ندور عليها للاكل ..

  4. ١
    ابن الأحساء

    بس واي دراسه بننشرها حتى لو انها حرام وللكفار الصراصير تتغذى على المجاري ومثلها الخنازير تكرمون تتغذى من الزبايل والأوساخ وعندهم دراسات ويقولون لحمهم فاخر بعد !!!
    الشرهه على اللي نشر الخبر
    عهدناكم موضوعيين واقعيين انتبهو تاخذكم الموجه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>