تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

هيئة حقوق الإنسان: ضمانات للمتهمين خلال إجراءات التحقيق والمحاكمة بالمملكة

الزيارات: 1198
1 تعليق
هيئة حقوق الإنسان: ضمانات للمتهمين خلال إجراءات التحقيق والمحاكمة بالمملكة
https://www.hasanews.com/?p=6530121
هيئة حقوق الإنسان: ضمانات للمتهمين خلال إجراءات التحقيق والمحاكمة بالمملكة
واس - الأحساء نيوز

استنكرت هيئة حقوق الإنسان، تدخل الحكومة الكندية في الشؤون الداخلية للمملكة، ما يعد “انتهاكًا صارخًا” للاتفاقيات والأعراف الدولية ذات الصلة.

وأوضحت الهيئة في بيان صادر عنها اليوم، أن المساس باستقلال السلطة القضائية بالمملكة وإجراءاتها العدلية، هو “أمر مستهجن ومرفوض وغير مقبول على الإطلاق”، مؤكدة أن إجراءات التحقيق والمحاكمة في المملكة توفر للمتهم جميع

الضمانات المكفولة له، وفقًا للأنظمة المرعية في المملكة والاتفاقيات الدولية التي أصبحت طرفًا فيها، وهذا ما عكسته التقارير الدورية التي قدمتها المملكة بكل شفافية ووضوح أمام الهيئات التعاقديّة في الأمم المتحدة.

وأشارت الهيئة، إلى أن المملكة، ترفض تسييس حقوق الإنسان وانتقائيتها، فيما تؤكد في الوقت نفسه أهمية تعزيز وحماية حقوق الإنسان.

وأكدت أن المملكة لا تقبل و لن تقبل التدخل في شؤونها الداخلية والمساس بسيادتها الوطنية، بما في ذلك سلطتها القضائية المستقلة، وأنظمتها العدلية، وإجراءاتها الجزائية تحت أي ذريعة كانت.

وشدد وزير الخارجية عادل الجبير، اليوم (الأربعاء)، على رفض السعودية التدخل في شؤونها الداخلية، مؤكدًا أن التصرفات التي أقدمت عليها كندا في هذا الشأن “غير مقبولة”.

وقال الجبير (خلال مؤتمر صحفي)، إن المملكة لا تتدخل في شؤون الأخرين؛ لذا لا تقبل التدخل في شؤونها الداخلية، مطالبًا كندا بضرورة تغيير نهجها في التعامل مع المملكة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    هذا مدخلين في قطر والمغرب والبنان

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>