عاجل

أمر ملكي: الموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري

دعم بشري لاستقبال حجاج منافذ الشرقية.. وفرز الإصابات المعدية

الزيارات: 1208
التعليقات: 0
دعم بشري لاستقبال حجاج منافذ الشرقية.. وفرز الإصابات المعدية
https://www.hasanews.com/?p=6529929
دعم بشري لاستقبال حجاج منافذ الشرقية.. وفرز الإصابات المعدية
البطحاء - الأحساء نيوز

رفعت جوازات المنطقة الشرقية درجة التأهب والاستعداد عبر جميع منافذها لاستقبال حجاج بيت الحرام المتوقع قدومهم من دول الخليج لتقديم المساعدات والخدمات لهم، وذلك بزيادة أعداد الكوادر البشرية والأجهزة والمعدات لسرعة إنجاز الإجراءات.

وفي هذا الإطار أوضح المتحدث الرسمي ومدير العلاقات العامة بجوازات المنطقة الشرقية العقيد معلا العتيبي أن جوازات المنطقة الشرقية أنهت استعداداتها مبكراً لموسم حج ١٤٣٩هـ، حيث تم دعم المنافذ التي تستقبل وتودع الحجاج (جسر الملك فهد، منفذ البطحاء، منفذ الرقعي) بالكوادر البشرية والآلية اللازمة وفق خطة معدة مسبقًا مقسمة لمرحلتي القدوم والمغادرة .

وأضاف العقيد العتيبي أن ذلك يأتي لضمان سرعة إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن بيسر وسهولة بصالات مخصصة لهم وفر بها كافة ما يضمن راحتهم .

ومن المتوقع أن تشهد منافذ المنطقة الشرقية ازدياداً في أعداد المسافرين الخليجيين الراغبين في أداء فريضة الحج والراغبين في قضاء إجازة عيد الأضحى في المنطقة الشرقية، وهذا ما استعدت له جميع الجهات المعنية بذلك .

من جانب آخر أوضحت صحة الشرقية أنها أكملت جاهزيتها لاستقبال الحجاج، وعن دورها في خدمة الحجاج المتمثلة في مركزي المراقبة الصحية بجسر الملك فهد ومنفذ البطحاء فإنها تقوم بالتدقيق الصحي على تطبيق الاشتراطات الصحية المطلوبة للقادمين للحج، وذلك بالتنسيق مع جوازات المنفذين بحيث يسمح لهم بالدخول بعد الفسح الصحي والتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية المتعلقة بالأمراض المعدية والأوبئة المستجدة، مضيفة أنه يتم مراجعة على البطاقات الصحية المختصة بهم وإعطاء العلاجات الوقائية اللازمة.

وأشارت إلى أنه يتزامن مع ذلك تثقيفهم صحياً وتوزيع الكتيبات والمنشورات الصحية، ومن ثم يتم استكمال تلك الإجراءات بوضع ختم مركز المراقبة الصحية ليتم اعتماده من الجوازات والسماح لهم بعد ذلك بالدخول .

وحول آلية العمل أشارت صحة الشرقية أن فريق عمل المركز يقوم بالدور الوقائي بحيث يتم التأكد من كروت التطعيم لدى الحجاج من الحمى المخية الشوكية والإنفلونزا بتاريخ التطعيم حسب الاشتراطات الصحية الوقائية ومطابقتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>