إبداع في مفترق الطرق

الزيارات: 1715
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6529805
إبداع في مفترق الطرق
سامي الجاسم

يملك الكثير مهارات وقدرات إبداعية تستحق الإشادة والتقدير وتحتاج من صاحبها التطوير والرعاية لها.

وحتى يظل المبدع مبدعا يصعد ويرتقي ويصل لأهدافه وطموحه، عليه أن يؤمن بقيمة ما يملك، ويثق فيما لديه، ويحرص على تنمية معارفه وصقل مواهبه والعمل على ابرازها، وتجاوز كل الصعاب، وتجاهل التثبيط، أو دك العزائم، وترك المحبطين، ومصاحبة أصحاب الهمم، والاقتران بكل ما يصنع الفرق في حياته، ويمكنه من تحقيق الانتصار لذاته، ومجد يبقى ممتزج بروح لاتفتر.

على المبدع أن يركز مجهوده في كل اتجاه يخدمه، مبتعدا عن التشتيت من خلال محاولته الإمساك بزمام أكثر من أمر، أو تجربة نفسه في كل الأشياء، أو التكرار، أو حرصه على تحقيق النجاح في أكثر من أمر، فهذا قد يؤدي للفشل، أو الانشغال عن أساسيات ما يجد نفسه فيه إلى فروع الأمور، حيث يكون التشعب الذي يقتل الموهبة، وينهي الحلم، ويضع الإبداع في مفترق الطرق.

عرفت العديد من الذين ملكوا الموهبة والقدرات وكانت أعمالهم إبداعية متوفر لها كل مقومات النجاح، لكنهم لم ينجحوا لأنهم لم يؤمنوا بما يريدون، ولم يركزوا في مواهبهم الحقيقية التي تقودهم للإبداع النوعي المتقن، وأصبحوا ضحايا الدائرة المغلقة التي لا توصل لشيء.

عندما تتملكك رغبة في السيطرة على كل شيء، وامتلاك كل المواهب، وتعمل جاهدا لتكون مبدع استثنائي في كل الأمور، فستجد نفسك خارج محيط ما أردت، مقيدا برغبات لا تنتهي، لكنها تقود للسراب والتكبيل، وتشعرك أنك تفهم كل شيء، بينما أنت في آخر الصف تنتظر فرص لم تأتِ ولن تأتي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>