رجل عادي.. رجل نادر

الزيارات: 1595
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6529803
رجل عادي.. رجل نادر
حليمة محمد

من قال لك عزيزي أن المرأة خُلقت للمطبخ؟ وأن عمل المنزل وتربية الأبناء هو من خصائصها الفريدة في الحياة، ومهمات متعلقة بها وحدها؟! تأمل معي أسطري هذه، وأسقطها على حياتك:

•كان الرسول صلى الله عليه وسلم يرأس دولة الإسلام، ويقوم بالدعوة، ويغزو، ويؤاخي، ويقود مجتمعا فيه المسلم والنصراني واليهودي والملحد والأعرابي. وجل ما تفعله أنت هو الذهاب لعملك ثمان ساعات ثم التململ والتشكي بقية اليوم في المنزل، واللهو والسهر في الاستراحات.

•كان الرسول متزوجا من تسع نساء يقوم على أمرهن جميعا ويؤدي واجباته الزوجية العاطفية والنفسية والمادية. وأنت، هل أديت جميع واجباتك تجاه زوجة واحدة؟ وهل هي راضية النفس مطمئنة البال معك؟

•كان الرسول يخطب للجمع، ويستقبل الوفود فلم يثقل على زوجاته بالعمل الشاق أو يفرض عليهن خدمة ضيوفه! فما حجم العبئ الذي تثقل به كاهل زوجتك لتتفاخر بولائمك بين الرجال؟ وكم مرة أجبرتها على تقديم خدمة مع كراهتها لذلك ودون مراعاة لمشاعرها؟

•على عظمته صلى الله عليه وسلم، وهو أشرف الخلق وأكمل الرجال، كان يرقع دلوه، ويخصف نعله، ويغسل ثوبه، ويحلب شاته، ويخدم نفسه، ويقوم في خدمة أهله رغم تعدد زوجاته وخلوهن من شواغل الأطفال. فما بالك تنتظر الخدمة من امرأة واحدة، قد شغلها أبناؤك، وتعجز عن خدمتها وخدمة نفسك وطهو طعامك وغسل ثيابك؟! هل تظن أنك خير من خير البشر أم أنك أعلى منزلة لتترفع عما كان يقوم به صلى الله عليه وسلم بكل تواضع وحب.

تأمل في أعظم صفاته التي جعلت منه رجلا كاملا صلى الله عليه وسلم وهي الرفق بالمرأة واحترامها، وخفض الجناح لها، والتعامل معها بالحسنى، لتعرف حقا موقعك في ميزان الكمال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>