احدث الأخبار

في الأحساء .. 30 مصنعًا يؤمّنون حاجة السوق بـ “34”صنفاً من التمور ومنتجاتها التحويلية شاهد .. هذا ما قاله “مقيم مصري” من داخل “الحجر الصحي” بالسعودية!! السماح للمحترفين الأجانب بالدوري السعودي التواصل مع سفاراتهم لتنسيق عودتهم جامعة الملك فيصل تنفذ 145 ألف محاضرة استفاد منها 1.5 مليون طالب وطالبة أمانة الأحساء تُوقّع عقد تأهيل طرق “مدينة العيون” الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير عبدالرحمن بن سعد (الثاني) بن عبدالرحمن آل سعود “الداخلية” تسمح لمندوبي التوصيل بالعمل في جميع المناطق على مدار 24 ساعة ملصقات توعوية وزيارات للعمالة الأجنبية في الأحساء غدًا.. أرامكو تعلن المراجعة الدورية لأسعار البنزين لشهر أبريل بالصور… مبادرة تطوعية تنجح في توزيع “121” سلة غذائية بالعيون الجوازات تزف بشرى بشأن رسوم إصدار هوية مقيم للعاملين في القطاع الخاص تعليمات جديدة لقائدي السيارات المستثناة من منع التجول عند الاقتراب من نقطة التفتيش

هل سيتم تطبيق “وثيقة المركبات” الجديدة بأثر رجعي ؟!

الزيارات: 1229
التعليقات: 0
هل سيتم تطبيق “وثيقة المركبات” الجديدة بأثر رجعي ؟!
https://www.hasanews.com/?p=6529690
هل سيتم تطبيق “وثيقة المركبات” الجديدة بأثر رجعي ؟!
محليات - الأحساء نيوز

كشف المتحدث باسم شركات التأمين عادل العيسى أن العمل بالوثيقة الجديدة للمركبات سيبدأ اعتبارا من 26/‏8/‏2018، لافتا إلى أن الوثيقة الجديدة لن تطبق بأثر رجعي على الوثائق الصادرة قبل هذا التاريخ إلى أن يتم انتهاء تلك الوثائق وإصدار وثائق جديدة.

وأوضح أن إصدار الوثيقة الجديدة هو ثمرة تعاون وتنسيق مشترك بين مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، والإدارة العامة للمرور، وشركات التأمين، التي جاءت متسقة مع التعديلات السابقة.

وذكر أن صدور الوثيقة الجديدة جاء بعد 6 سنوات من تطبيق الوثيقة السابقة، وأن العمل على إصدار الوثيقة الجديدة يأتي بناء على رصد العديد من الملاحظات.

وقال العيسى: أجرت «ساما» تغييرات وإضافات عدة، والتعديلات الجديدة تهدف لتحقيق مصلحة صاحب الوثيقة أولا، إضافة إلى السعي للاستفادة من التقنيات الحديثة لتسهيل الإجراءات وتسريعها، كما أن أغلب التعديلات تصب في مصلحة ملاك الوثائق، وآمل أن تنعكس الوثيقة الجديدة إيجابيا على رفع أعداد المؤمن لهم.

ونوه بأن صدور الوثيقة الجديدة يتناول الإطار التنظيمي بالدرجة الأولى. واستبعد في الوقت نفسه وجود تأثير على الأسعار. وأرجع ذلك لكون غالبية التعديلات الصادرة في الوثيقة الجديدة كانت موجودة ومعمول بها سابقا، وفقاً لـ«عكاظ» .

وأضاف: «تطوير التشريعات يسهم في تحسين مستوى قطاع التأمين، فضلا عن تطوير مستوى الخدمة، وتقليل حجم الشكاوى».

وأفاد أن الوثيقة الموحدة للتأمين الإلزامي المعمول بها حاليا على المركبات، صدرت في 15/‏1/‏1433 من قبل مؤسسة النقد، بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للمرور وشركات التأمين، واضطلعت المؤسسة بجهود حثيثة لمتابعة ومراقبة مرحلة التنفيذ الفعلي للتأكد من تحقيق الأهداف التي تحقق المصلحة لجميع الأطراف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>