عاجل

أمر ملكي: الموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري

“بلومبرج”: قرار قطع العلاقات مع كندا يكشف عما يجهزه محمد بن سلمان للعالم

الزيارات: 2066
1 تعليق
“بلومبرج”: قرار قطع العلاقات مع كندا يكشف عما يجهزه محمد بن سلمان للعالم
https://www.hasanews.com/?p=6529669
“بلومبرج”: قرار قطع العلاقات مع كندا يكشف عما يجهزه محمد بن سلمان للعالم
متابعات - الأحساء نيوز

تتواصل التغطيات الإعلامية من وسائل الإعلام العالمية للقرار السعودي بقطع العلاقات مع كندا، حيث كشفت وكالة “بلومبرج” الأمريكية عن أن قرار المملكة العربية السعودية بشأن كندا يكشف عما يجهزه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ونشرت وكالة “بلومبرج” الأمريكية تقريراً تطرقت فيه إلى القرار السعودي، بقطع العلاقات الدبلوماسية مع كندا مؤكدة أنه يُظهر “الوجه الصارم” للأمير محمد بن سلمان، الذي لن يتسامح مع أي محاولات للتدخل في الشأن الداخلي السعودي.

ونقلت “بلومبرج” عن كريستيان أولريتشسين الزميل في معهد بيكر للسياسة العامة بجامعة “رايس” في ولاية تكساس الأمريكية، والمتخصص في شؤون الشرق الأوسط، قوله: “قطع العلاقات الدبلوماسية السعودية مع كندا يُظهر كيف ستكون المملكة الجديدة”.

ووفق ما نقلته “سبوتنيك” اليوم تابع: “يكشف هذا أن محمد بن سلمان والمملكة لن تتسامح، ولن تكون مضطرة لتحمل أي شكل من أشكال التدخل في شؤونها الداخلية، أو أي شكل من أشكال التدخل الخارجي”.

وكانت الخارجية السعودية قد أصدرت بياناً قالت فيه إن “المملكة استدعت سفيرها في ‫كندا للتشاور، وقررت اعتبار السفير الكندي لديها شخصاً غير مرغوب فيه. وعليه مغادرة المملكة خلال 24 ساعة القادمة”.

وأضاف البيان أن “وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية اطلعت على ما صدر عن وزيرة الخارجية الكندية والسفارة الكندية في المملكة بشأن ما أسمته نشطاء المجتمع المدني الذين تم إيقافهم في المملكة، وأنها تحث السلطات في المملكة على الإفراج عنهم فوراً”.

وتابع البيان: “لتعلم كندا وغيرها من الدول أن المملكة أحرص على أبنائها من غيرها، وعليه فإن المملكة تعلن استدعاء سفير خادم الحرمين الشريفين في كندا للتشاور، وتعتبر السفير الكندي في المملكة العربية السعودية شخصاً غير مرغوب فيه، وعليه مغادرة المملكة خلال الـ24 ساعة القادمة”.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن بيان الخارجية أن “المملكة تعلن تجميد كل التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة بين المملكة وكندا، مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى”.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم الحكومة الكندية ماري بير باسل: “الحكومة الكندية تحاول إجراء اتصالات مع السعودية”.

وأضافت: “نشعر بالقلق الشديد، ونسعى للتواصل مع المملكة”، وفقاً لصحيفة “ذا جلوبال آند ميل” الكندية.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    الله يوفقك ويسر امرك وينصرك على اعدائك
    سير على بركة الله وشعبك من خلفك

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>