تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

سكان تبوك الأقل بالمملكة في الإصابة بالسرطانات.. و استشاري يكشف السبب !!

الزيارات: 1919
1 تعليق
سكان تبوك الأقل بالمملكة في الإصابة بالسرطانات.. و استشاري يكشف السبب !!
https://www.hasanews.com/?p=6529638
سكان تبوك الأقل بالمملكة في الإصابة بالسرطانات.. و استشاري يكشف السبب !!
متابعات - الأحساء نيوز

استعرض استشاري أمراض الباطنة والقلب والأوعية الدموية، الدكتور محمد رفعت معصرجي أهمية تناول الشمر “السنوت” في الوقاية ومكافحة الخلايا السرطانية.

وأكد “معصرجي” خلال برنامجه الأسبوعي “صحتي” على إذاعة نداء الإسلام، أن سكان منطقة تبوك هم الأقل في نسبة الإصابة بالسرطانات في المملكة لتناولهم الشمر.

وأشار استشاري أمراض القلب والأوعية الدمية إلى أن الأبحاث الطبية كشفت أن الشمر “السنوت” يقلل من تكاثر الخلايا السرطانية، موضحًا أن المنتجات الزراعية اليوم أغلبها مواد مسرطنة للقولون.

ووضع “معصرجي” روشتة وقائية من سرطان القولون، وذلك بالتأكيد على أهمية إجراء الفحوص الروتينية لمن تجاوزوا الخمسين من أعمارهم والكشف المبكر عنه، وذلك بإجراء منظار القولون كل 10 سنوات لمن أعمارهم من 50-75 سنة، أو منظار للمستقيم كل خمس سنوات، وتحليل حمض DNA في البراز كل 3 سنوات.

وأضاف وفقًا لـ “سبق”: وكذلك بتحليل الدم المخفي في البراز سنويًا، والتأكد من عدم وجود فقر في الدم، معربًا عن أسفه لكون سرطان القولون منتشرًا بشكل كبير وفظيع في مجتمعنا.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    الله يكتب اجره دكتور رائع وطيب جدا لم ارى في حياتي مثل تعامله الطيب

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>