لهذا السبب .. الجيش الأمريكي أخفى “حدثًا كونيًا” كاد يتسبب بحرب نووية!!

الزيارات: 560
التعليقات: 0
لهذا السبب .. الجيش الأمريكي أخفى “حدثًا كونيًا” كاد يتسبب بحرب نووية!!
https://www.hasanews.com/?p=6529356
لهذا السبب .. الجيش الأمريكي أخفى “حدثًا كونيًا” كاد يتسبب بحرب نووية!!
وكالات - الأحساء نيوز

بعد أن ظل سرًا منذ اختراقه الغلاف الجوي للأرض الشهر الماضي، كشفت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية أمس (السبت)، أن نيزكا انفجر بقوة 2.1 كيلو طن في سماء جزيرة غرينلاند، حيث يحتفظ سلاح الجو الأمريكي بقاعدة إنذار مبكر على بعد 43 كيلو مترًا من منطقة الانفجار.

وأوضح مدير مشروع المعلومات النووية التابع لجمعية العلماء الأمريكيين هانز كريستنسن، عبر حسابه في “تويتر”، أن النيزك كان أقرب إلى حجم منزل، وأكثر إشراقًا من الشمس، ويمكن رؤيته على بعد 100 كيلو متر.

وأفاد بأن النيزك لو كان دخل في زاوية أكثر عمودية، لكان قد ضرب الأرض، بقوة أكبر بكثير.

وأشار كريستنسن إلى أن “الجيش الأمريكي استنتج من استمرارهم في القاعدة بأنها ليست ضربة روسية، إذ هناك نحو 2000 قنبلة نووية في حالة تأهب جاهزة للإطلاق”، فلولا تواجد تلك القاعدة لتسبب الأمر في حرب نووية.

وكانت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” قد ذكرت في 25 يوليو الماضي، أنها رصدت جسمًا غير محدد يسير بسرعة 24.4 كيلو متر في الثانية انفجر في الغلاف الجوي فوق غرينلاند.

يُذكر أن “الكيلو طن”، وحدة قياس تعادل ألف طن، وتستعمل لقياس قوة انفجار القنبلة النووية، وعلى سبيل المثال بلغت قوة القنبلة النووية في هيروشيما عام 1945

نحو 13 كيلو طن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>