احدث الأخبار

٣ أيام فقط للتقديم … إعلان مواعيد إجراءات القبول والتسجيل بجامعة الملك فيصل 3 ميزات جديدة منتظرة من تطبيق ”واتساب“ نقل أكثر من ٧٥٠ ألف مسافر عبر الرحلات الداخلية بالمملكة نِعِمَّا رِجالٌ عرفتهم (٢٥): الأستاذ الدكتور عبد الرحمن عبد اللطيف العصيل حفظه الله تعرّف على الموعد النهائي لتقديم إقرار “ضريبة الاستقطاع” لهذا السبب .. السعودية ثاني أفضل الدول عربيًا لبدء حياتك المهنية بعد فيروس كورونا الخطوط السعودية: الرحلات الدولية لا تزال معلقة حتى إشعار آخر من بينها تزويد الحاج بـ”جمرات معُقمة”… تعرّف على البروتوكولات الصحية الخاصة بموسم حج 1441هـ “صحة الأحساء”: عيادات جديدة لـ ”تطمن“ بالأحساء “الصحة” تعلن تسجيل 3580 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. وانخفاض ملحوظ بأعداد الإصابات في الأحساء “الملك سلمان” يوافق على تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدين استحداث ودمج وزارات.. الإمارات تعيد تشكيل الحكومة وتعين وزراء جدد

“العبدالواحد” يفتتح ركن “ما بعد المرحلة الثانوية ” بمدرسة الطحاوي

الزيارات: 4498
التعليقات: 0
“العبدالواحد” يفتتح ركن “ما بعد المرحلة الثانوية ” بمدرسة الطحاوي
https://www.hasanews.com/?p=6529279
“العبدالواحد” يفتتح ركن “ما بعد المرحلة الثانوية ” بمدرسة الطحاوي
موفق الغزال - الأحساء نيوز

أفتتح مدير إدارة التوجيه والإرشاد بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء الاستاذ عبدالله بن علي العبدالواحد ، صباح الخميس الماضي ( ركن ما بعد المرحلة الثانوية …. ضمن برنامج الإرشاد التعليمي والمهني ) والذي ينظمه قسم الإرشاد الطلابي بأشراف الاستاذ عادل بن عبدالله البدر ، وذلك بمدرسة الإمام الطحاوي الثانوية بقطاع الهفوف .


حيث بدأ حفل الافتتاح بمشاهدة عرض مرئي شامل ومختصر عن كل المعاهد والجامعات والكليات والشركات المتاحة لخريج المرحلة الثانوية والمجالات المتوفرة لهم ، بعدها تجول الاستاذ عبدالله بن علي العبدالواحد يرافقه كلا من المشرف التربوي بأدارة التوجية والإرشاد الاستاذ محمد بن عبدالعزيز الراجح وقائد مدرسة الامام الطحاوي الثانوية الأستاذ سمير بن خليفه الغريب ووكيل المدرسة الأستاذ عبدالعزيز بن محمد بابقي في كافة الأركان المعده من قبل طلاب الفصل الدراسي الصيفي ، وتعرفوا على ما يحتويه ، والذي اشتمل على مجموعة من المعلومات عن الفرص الدراسية بعد المرحلة الثانوية ، والحوافز التي تقدمها الجامعات والكليات والمعاهد والمؤسسات والشركات ذات العلاقة والمهتمة بتطوير خريج المرحلة الثانوية والتي من ضمنها الجامعات السعودية كافة وشركة أرامكو وشركة الكهرباء وشركة سابك وهيئات الطيران المدني المحلي منها والدولي والقطاعات الطبية وقطاع الصناعة والسياحة والإعلام.

واستمع الى شرح مفصل من عدد من الطلبه المتوقع تخرجهم من حيث رغبتهم للالتحاق بهذه الفرص والشروط الواجب توفرها سواءا الدراسة في الأكاديميات التعليمية أو الشركات المنتهية بالتوظيف . حيث أبدى الوفد الزائر سعادته بما شاهده من المشاركات الطلابية ، وأثنى على ذلك متمنياً لهم التوفيق والنجاح والعمل على استثمار أوقاتهم فيما يَصْب في مصلحتهم ، لافتاً الى أهمية التركيز على التفوق والتحصيل الدراسي و الحرص على تحقيق درجات عالية في اختبارات القدرات ، كما حث على تكرار المحاولات حتى الوصول الى الهدف .


وفِي الختام تمنى لهم التوفيق في تحقيق رغباتهم ، بعدها ألتقطت الصور التذكارية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>