عاجل

أمر ملكي: الموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري

حليب كامل أفضل من قليل الدسم للأطفال

الزيارات: 1215
التعليقات: 0
حليب كامل أفضل من قليل الدسم للأطفال
https://www.hasanews.com/?p=6529239
حليب كامل أفضل من قليل الدسم للأطفال
وكالات - الأحساء نيوز

أظهر تقرير حديث نشرته المجلة الأميركية للتغذية السريرية أن حليب كامل الدسم للأطفال ما قبل المدرسة من 12 إلى 72 شهرا، أفضل من قليل الدسم لأنه يوفر البروتين، وأيضا يعد مصدرا لكثير من فيتامين D في وجبات الأطفال الصغار.
وقالت الباحثة من جامعة تورنتو الدكتورة شيلي م. فاندرهاوت وزملائها، إنه كان لمستهلكي الحليب الكامل مستويات أعلى من فيتامين D من أولئك الذين شربوا 1 % حليب قليل الدسم، وذلك بعد دراسة أكثر من 2700 طفل في سن ما قبل المدرسة (12-72 شهرا) في تحليل مقطعي، وبين التحليل وجود علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين نسبة الدهون في الحليب، ومستوى فيتامين D في دم الأطفال.

سعرات حرارية
وجد الباحثون أن الأطفال الذين يشربون الحليب الكامل لديهم في الواقع أقل من مؤشر كتلة الجسم من أولئك الذين يشربون قليل الدسم، موضحين أن المحتوى العالي للدهون في الحليب كامل الدسم قد يحسن امتصاص فيتامين D الذائب في الدهون، والمحتوى العالي للدهون في الحليب الكامل أكثر إشباعا، وبالتالي فإن الأطفال الذين يشربونه سيكونون أقل عرضة لاستهلاك مزيد من السعرات الحرارية من الأطعمة أو المشروبات الأخرى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>