مطار جدة يستقبل أول بعثة لحجاج ماليزيا ضمن مبادرة “طريق مكة”

الزيارات: 750
التعليقات: 0
مطار جدة يستقبل أول بعثة لحجاج ماليزيا ضمن مبادرة “طريق مكة”
https://www.hasanews.com/?p=6529213
مطار جدة يستقبل أول بعثة لحجاج ماليزيا ضمن مبادرة “طريق مكة”
جدة - الأحساء نيوز

وصلت مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أول بعثة لحجاج دولة ماليزيا بعد أن تم إنهاء إجراءاتهم في بلدهم، وذلك ضمن مبادرة طريق مكة عبر الناقل الوطني طيران ناس، وهي مبادرة يتم خلالها إنهاء إجراءات دخول حجاج دولتَي ماليزيا وإندونيسيا إلى السعودية من بلدَيْهم؛ إذ يسمح بدخولهم إلى السعودية بلا أي إجراءات، ويتم إيصالهم إلى مقار سكنهم في مكة.

وفي التفاصيل، كشف اللواء خالد الجعيد، قائد قوات الجوازات للحج، في حديثه لـ”سبق” أن المبادرة هي امتداد للتجربة التي تمت في موسم حج العام الماضي، والتي تم تطبيقها على عدد محدود من حجاج ماليزيا. مؤكدًا أن المبادرة لاقت نجاحًا وصدى واسعًا من الشعب الماليزي ووسائل الإعلام.

وأضاف: صدرت توجيهات وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، بالتوسع في تطبيق المبادرة في دولتَي إندونيسيا وماليزيا.

يُذكر أن طيران ناس هو الناقل الوطني الوحيد للحجاج القادمين من دولة ماليزيا. وتم استقبال الحجاج بالورد الطائفي والعبارات الترحيبية؛ ما كان له أثر إيجابي على مشاعر الحجاج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>