تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

ابتداء من 550 ريال للأضحية… “بر الأحساء” تبدأ باستقبال المضحين عبر المتجر الالكتروني ومراكزها

الزيارات: 1346
تعليقان 2
ابتداء من 550 ريال للأضحية… “بر الأحساء” تبدأ باستقبال المضحين عبر المتجر الالكتروني ومراكزها
https://www.hasanews.com/?p=6529210
ابتداء من 550 ريال للأضحية… “بر الأحساء” تبدأ باستقبال المضحين عبر المتجر الالكتروني ومراكزها
محمد الدريويز

بدأت جمعية البر بالاحساء باستقبال طلبات المضحين ضمن مشروع الاضاحي الموحد عبر المتجر الالكتروني ومراكزها ومكتب خدمات المتبرعين الواقع بشارع الجامعة، بعد ان تم الإعلان عن السعر الموحد للأضاحي والتي تبدأ من 550 ريال للبربري، و 750 ريال للسواكني، و 1200 ريال للنعيمي.

وقال مدير العلاقات العامة والاعلام وليد بن خالد البوسيف بان الجمعية حددت أسعار الأضاحي ضمن مشروع الاضاحي في نسخته الثالثة بما يتناسب مع مقدرة المضحين على شراء الأضحية نظرا لتفاوت الأسعار التي تشهدها اسواق المواشي في مثل هذه الأوقات من كل عام وبما يعزز دور الجمعية في التكاتف مع أفراد المجتمع ومد جسور التواصل بين الجميع وحرصها كذلك على أحياء شعرية الأضحية وفق الشريعة الإسلامية.

وأضاف البوسيف بأن الجمعية بدأت في استقبال المضحين عبر متجر البر الالكتروني https://store.ahsaber.org والذي لا يستغرق سوى دقائق قليلة لإتمام عملية الاختيار والدفع عبر بطاقة مدى وبطائق الدفع الأخرى، كما أن المتجر لا يتطلب تسجيل للدخول للتبرع بالأضحية، كما تستقبل الجمعية المضحين في مكتب خدمات المتبرعين بشارع الجامعة بالهفوف يوميا من الساعة 4 عصرا وحتى الساعة 11 مساء، وفي المراكز التابعة للجمعية المشاركة في المشروع الموحد للأضاحي الراغبين في أداء سنة الأضحية خلال أوقات الدوام الرسمي.

وأكد البوسيف بأن الجمعية حرصت على تقديم خدمة مميزة للمضحي تبدأ من استقبال المضحي في مراكز الجمعية ومكاتبها ومكتب خدمات المتبرعين وإيضاح كل ما يتعلق بالأضحية من ذبح وتوزيع على الأسر الفقيرة والمتعففة، واعطاء المتبرع جزء من الأضحية في حال رغبته، علما بأن الجمعية تحرص على ترقيم الاضاحي قبل ذبحها وتوزيعها بمشاركة عدد كبير من المتطوعين، كما انتهت جميع المراكز من كافة استعداداتها بتوفير السيارات المبردة لحفظ اللحوم بعد الذبح واثناء التوزيع.

من جهة أخرى قال أمين عام جمعية البر المهندس صالح بن عبدالمحسن آل عبدالقادر بأن الجمعية ومراكزها تشهد إقبالا كبيرا في كل عام من المضحين نظير الثقة التي تحظى بها الجمعية في اختيار الأضاحي حيث بلغت تكلفة المشروع للعام الماضي اكثر من 6 مليون ريال.

مؤكدا بأن الجمعية توفر على المضحي ومن خلال فريق عمل مميز ومتمرس عناء البحث عن الأضاحي المجزية وشرائها وذبحها وتوزيعها على المحتاجين، ومن منطلق حرص الجمعية على تأمين السعر امام المضحين وتقديم خدمة مميزة لهم تم الاتفاق في وقت سابق مع موردي المواشي على توحيد أسعار الأضاحي والتنسيق مع عدد من الأطباء بالتعاون مع أمانة الأحساء وجامعة الملك فيصل للتأكد من سلامة لحوم الأضاحي قبل وبعد ذبحها وتفحصها قبل توزيعها على المحتاجين.

من جهته قال المشرف على مشروع الاضاحي الموحد عبدالمنعم بن عبدالعزيز الحسين بانه تم عقد عدة اجتماعات تنسيقية مع فريق العمل من مدراء الادارات بالجمعية ومدراء المراكز وعدد من المتطوعين كما تم تنفيذ ورشة عمل تخصصية لموظفي الاستقبال بالجمعية حول المشروع.

وأشار الحسين بأنه ستصل اشعارات التحلل للمضحين عن طريق رسائل الجوال النصية حيث من المتوقع ان يكون وقت التحلل للمضحين من فئة النعيمي بعد صلاة ظهر يوم العيد وللمضحين من فئة السواكني بعد صلاة العصر، وللمضحين من فئة البربري بعد صلاة المغرب.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    وسع صدرك

    نتمنى ان تصل لمستحقيها من الفقراء والارامل والمساكين….ولاتتدخل في توزيع لحوم الاضاحي…المحسوبيه والقرابه والمعارف … نتمنى ذلك

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>