احدث الأخبار

٣ أيام فقط للتقديم … إعلان مواعيد إجراءات القبول والتسجيل بجامعة الملك فيصل 3 ميزات جديدة منتظرة من تطبيق ”واتساب“ نقل أكثر من ٧٥٠ ألف مسافر عبر الرحلات الداخلية بالمملكة نِعِمَّا رِجالٌ عرفتهم (٢٥): الأستاذ الدكتور عبد الرحمن عبد اللطيف العصيل حفظه الله تعرّف على الموعد النهائي لتقديم إقرار “ضريبة الاستقطاع” لهذا السبب .. السعودية ثاني أفضل الدول عربيًا لبدء حياتك المهنية بعد فيروس كورونا الخطوط السعودية: الرحلات الدولية لا تزال معلقة حتى إشعار آخر من بينها تزويد الحاج بـ”جمرات معُقمة”… تعرّف على البروتوكولات الصحية الخاصة بموسم حج 1441هـ “صحة الأحساء”: عيادات جديدة لـ ”تطمن“ بالأحساء “الصحة” تعلن تسجيل 3580 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. وانخفاض ملحوظ بأعداد الإصابات في الأحساء “الملك سلمان” يوافق على تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدين استحداث ودمج وزارات.. الإمارات تعيد تشكيل الحكومة وتعين وزراء جدد

دراسة تحذر من بكتيريا تقاوم السوائل المعقّمة

الزيارات: 1162
التعليقات: 0
دراسة تحذر من بكتيريا تقاوم السوائل المعقّمة
https://www.hasanews.com/?p=6529184
دراسة تحذر من بكتيريا تقاوم السوائل المعقّمة
متابعات - الأحساء نيوز

حذّرت دراسة أسترالية من أن بعض أنواع البكتيريا تبدي مقاومة متزايدة في المستشفيات على السوائل المعقّمة، وهو ما يزيد من انتقال الأمراض المعدية في المؤسسات الصحية.

وساهمت السوائل المضادة للبكتيريا التي تحتوي على معقّمات كحولية، في مكافحة انتشار بكتيريا “المكوّرة العنقودية الذهبية” المقاومة للميتيسيلين عبر العالم.

لكن معدي الدراسة الحديثة رصدوا انتشار نوع آخر من البكتيريا المعوية “المكورة المعوية البرازية” في المستشفيات، تنتقل بواسطة أجهزة القسطرة والأجهزة التنفسية.

وجاء في الدراسة المنشورة في مجلة “ساينس ترانسلايشونال ميديسين” أن الإصابة بهذا النوع من البكتيريا ازداد رغم استخدام المعقّمات الكحولية.

وأظهرت العينات المأخوذة من مستشفيين في ملبورن بعد العام 2009 أنها أكثر مقاومة للمعقّمات من تلك المأخوذة قبل عام 2004.

وقال الباحث في علوم الأحياء الدقيقة تيم ستينير المشرف على الدراسة في بريد إلكتروني: “لا تشير نتائجنا إلى انتهاء عهد السوائل المعقّمة لليدين، لكنها تظهر أن الاعتماد على هذه المعقّمات حصرا لا يكفي” لمنع انتشار هذا النوع من البكتيريا.

واشارت الدراسة أيضا إلى أن هذا النوع مسؤول عن 10 % من العدوى التي تنتقل في المستشفيات في العالم، وأحد أهم أسباب التهابات الدم في أوروبا وأميركا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>