احدث الأخبار

حل بسيط للتغلب على ارتفاع ”فاتورة الكهرباء“ خلال الصيف إطلاق منصة مُدد لإدارة مسيرات رواتب القطاع الخاص السماح بالسفر خارج المملكة للحالات الإنسانية .. والكشف عن آلية الحصول على الموافقة درجة الحرارة في الأحساء هي الأعلى بين مدن المملكة شاهد .. المملكة تصنف ستة أسماء بارزة قدمت تسهيلات ودعماً مالياً لصالح تنظيم داعش هنا تفاصيلها .. “الصحة”: 412 حالة في الأحساء من بين 2671 إصابة جديدة بـ”فيروس كورونا” بعد النتائج المميزة .. إدارة الجيل تجدد الثقة في الطواقم الفنية و الإدارية للفئات السنية أمانة الأحساء تنفذ 375 جولة على المنشآت التجارية دراسة علمية تكشف عن إصابة جنين بفيروس كورونا المستجد “الذرمان” يكتب … صفات “أهل الأحساء” في بعض “كتابات الوافدين” إليها “الزعاق”: اليوم ستتعامد الشمس ظهراً على الكعبة .. هكذا يتم تحديد القبلة بدقة بأي مكان بالعالم أمير الشرقية يوجه بوضع الخطط الاستباقية لعودة الحركة في المنافذ الجوية والبرية

الهند تصدر إخطارًا نهائيًا حول فرض رسوم إغراق على صادرات سعودية

الزيارات: 1192
التعليقات: 0
الهند تصدر إخطارًا نهائيًا حول فرض رسوم إغراق على صادرات سعودية
https://www.hasanews.com/?p=6529078
الهند تصدر إخطارًا نهائيًا حول فرض رسوم إغراق على صادرات سعودية
واس - الأحساء نيوز

أصدرت وزارة التجارة والصناعة الهندية؛ ممثلة في الإدارة العامة للإغراق, الإخطار النهائي للمراجعة الدورية الثالثة، بشأن واردات الهند من مادة الصودا الكاوية، التي تنتجها الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”.

وتضمن التقرير النهائي تحسن الصناعة المحلية الهندية، وتلاشي الضرر، وأوصت سلطات التحقيق الهندية بعدم الاستمرار في فرض رسوم إغراق على منتج سابك من الصودا الكاوية.

وتُعد هذه القضية من أقدم قضايا الإغراق التي واجهتها الصادرات السعودية؛ حيث مضى عليها نحو 18 عامًا، وكان فتح تحقيق الإغراق بشأن هذا المنتج بتاريخ 1 /12 /2000م، وتم فرض رسوم إغراق قدره (130.60) دولار للطن بتاريخ 26 /6 /2001م.

وخلال المراجعة الدورية الثانية التي تمت في 2 /9 /2011م أوصت لجنة التحقيق الهندية بمواصلة فرض رسوم إغراق على منتج الصودا الكاوية.

وقام الفريق المعني بمتابعة قضايا الدعم والإغراق بعد صدور الأمر السامي بتشكيله بتاريخ 9 /5 /1432هـ الموافق 14 /4 /2011م برئاسة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدولة لشؤون الطاقة؛ حيث شارك الفريق في المراجعة الدورية الثالثة بتاريخ 20 /11 /2017م، وقامت “سابك” وبمتابعة من الفريق بتقديم البيانات المطلوبة ودفوعاتها القانونية، ونجحت في تخفيض الرسم من (130.60) دولار للطن إلى (16.24) دولار للطن الواحد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>