عاجل

بالصور.. إعلان الأحساء عاصمة للسياحة العربية لعام 2019 وهذه التفاصيل

فقدان 11 ختمًا بعضها “سري” من أمانة جدة .. تعرّف على التفاصيل !!

الزيارات: 17780
1 تعليق
فقدان 11 ختمًا بعضها “سري” من أمانة جدة .. تعرّف على التفاصيل !!
https://www.hasanews.com/?p=6528982
فقدان 11 ختمًا بعضها “سري” من أمانة جدة .. تعرّف على التفاصيل !!
جدة - الأحساء نيوز

طالبت أمانة محافظة جدة، الجهات الحكومية والرسمية بإلغاء اعتماد ١١ ختمًا رسميًّا، بعضها يوصف بـ”الأختام السرية”، من جراء فقدها خلال الفترة الماضية.

وتخص الأختام المفقودة إدارات وجهات حيوية داخل الأمانة، لها صلة مباشرة بالاستثمار وصحة البيئة وإدارة المشاريع والشؤون القانونية، فضلًا عن أختام مقابر وإدارات فحص الملكيات. حيث لإن الأختام المذكورة، فُقدت تمامًا (على فترات)؛ الأمر الذي دفع الأمانة إلى حصرها هي والإدارات التابعة لها.

وقد بادرت الأمانة إلى التعميم العاجل على الجهات المعنية بصور من نماذج تلك الأختام والبيانات التي تحويها، وقائمة بإداراتها، مطالبةً الجهات الحكومية والرسمية بإلغاء اعتمادها تمامًا.

وقال مصدر من داخل الأمانة أن الأمانة لم تتأخر في الإبلاغ عن الأختام المفقودة، وأن هناك إجراءات اتخذتها الأمانة، وأن كل إدارة مسؤولة عن فقد تلك الأختام.

وتتضمن الإجراءات المتخذة، الوقوف على أسباب فقدها، وتدقيق المعاملات المختومة بها، وإشعار الجهات المعنية فورًا بفقدها، ومن ثم إلغاء اعتمادها.

وتشمل الأختام المفقودة الإدارات التّالية: “ختم الإدارة العامة للاستثمارات، وختم الإدارة العامة لمشاركة القطاع الخاص، وختم الإدارة العامة للتسمية والترقيم، وختم وكالة العمل والمشاريع – إدارة الطرق”، وفقا لـ “عاجل”.

كما تشمل قائمة الأختام المفقودة “ختم الإدارة العامة للشؤون القانونية، وختم الإدارة العامة للتخطيط العمراني – فحص الملكيات، وختم وكالة الخدمات وصحة البيئة، وختم وكالة الخدمات وصحة البيئة المتعلقة بمقابر، ختم الإدارة العامة للسلامة والخدمات الاجتماعية”.

يشار إلى أن هذه الحادثة ليست الأولى؛ فقد سبق أن أبلغت أمانة محافظة جدة، قبل ثلاث سنوات، عن فقدان أحد الأختام الرسمية التابعة لبلدياتها الفرعية، وطالبت في حينها الجهات الحكومية بإلغاء اعتماد أَي معاملات تحمل ذلك الختم.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    حساوي

    حيث لإن الأختام المذكورة، فُقدت تمامًا (على فترات)؛ الأمر الذي دفع الأمانة إلى حصرها هي والإدارات التابعة لها.

    هذي مهزله واهمال

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>