احدث الأخبار

عبر برنامج الإتصال المرئي .. “ودية الأحساء” تسترد ربع مليون ريال “كورونا” في المملكة على أعتاب الـ 200 ألف إصابة رغم كورونا… 63 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة حققت 10% نموًا بالمبيعات تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي! بأعلى معدل وفيات يومي .. “الصحة” تكشف عن أعداد المصابين بـ”فيروس كورونا” المستجد في الأحساء وباقي مناطق المملكة زراعة الأحساء: ترقيم 87 ألف رأس من الإبل .. وفرصة “التسجيل المجاني” تقترب من نهايتها أمر سامٍ بتمديد 12 مبادرة حكومية لتخفيف آثار تداعيات “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية 11 سلعة وخدمة معفاة من “ضريبة القيمة المضافة” .. تعرّف عليها “الملكية الفكرية” و دور “الجامعات السعودية” في تعزيزها بين طلابها ومنسوبيها بالصور .. “مالية الأحساء” تعقد إجتماعًا بلجان زكاة التمور وتبدأ مهمتها ميدانيًا تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس بالتفاصيل .. “الداخلية” تعلن إجراءات احترازية وتدابير وقائية صحية إضافية

“كفاءة”: مصابيح “LED” موفرة للطاقة وتحافظ على برودة المكان

الزيارات: 1752
التعليقات: 0
“كفاءة”: مصابيح “LED” موفرة للطاقة وتحافظ على برودة المكان
https://www.hasanews.com/?p=6528876
“كفاءة”: مصابيح “LED” موفرة للطاقة وتحافظ على برودة المكان
واس - الأحساء نيوز

دعا البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة “كفاءة” إلى استخدام مصابيح “إل إي دي”، وقال: إن هذا النوع من المصابيح موفر جداً للطاقة الكهربائية، فضلا عن كونه أحدث تقنية في إضاءة المنازل ذات الكفاءة العالية.

وقدر المركز نسبة الوفر في استخدام مصابيح “إل إي دي” من 8 إلى 10 أضعاف من المصابيح التقليدية.

وعدّد البرنامج المزايا التي تتصف بها مصابيح “إل إي دي” مبينا “رغم أنها أغلى ثمنا، مقارنة بالمصابيح الحرارية التقليدية، إلا أنها تستهلك طاقة أقل بكثير، وقد صممت لكل المساحات وبأحجام مختلفة وبأشكال متعددة تناسب جميع الاحتياجات وتناسب جميع الأبنية سواء للشركات أو المنازل وأيضا الملاعب والحدائق”.

وتابع: “هذا النوع من المصابيح أجريت عليها العديد من التجارب التي أكدت أنها توفر إضاءة قوية، فضلا عن كونها لا يصدر عنها درجات حرارة عالية، كما هو الحال في المصابيح التقليدية، وهو ما يساعد في احتفاظ المكان بدرجة برودته، وبالتالي يخفف الضغط على أجهز التكييف”.

وتعرف مصابيح “إل إي دي” بأنها مصدر ضوئي مصنوع من مواد أشباه الموصلات تبعث الضوء حينما يمر خلالها تيار كهربائي.

و يعتبر مصباح “إل إي دي” أوفر المصابيح الكهربائية من جهة استهلاكه للكهرباء، فمثلا إذا كانت قوة لمبة عادية من التي تعمل بفتيل من “التنجستن” قدرتها 25 واط فإن مصباح “ليد” يعوضها بقدرة 4 – 5 واط فقط، على الرغم من أن كل واحد منهما ينتج شدة إضاء تبلغ 190 لومن(هي وحدة قياس التدفق الضوئي) وتنتج مصابيح “ليد” بقدرات بين 4 واط إلى 100 واط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>