احدث الأخبار

هنا تفاصيلها … فرصة لمُحبي أنشطة “نادي الطيران” السعودي بمطار الأحساء الدولي جيل الأمل “سليمان القرعاوي”… رحل وسيرته باقية يتغنى بها محبوه وطلابه في الأحساء حدها الأعلى 5 آلاف ريال .. “العدل” تحدد المقابل المالي لأعمال التوثيق والإفراغات وعقود النكاح مساعد وزير التعليم: انتظام الدراسة في “مدرستي” مع انطلاق الفصل الثاني “الدعوة والإرشاد” بالأحساء تطلق مبادرة “معًا ننقذ حياة” للتبرع بالدم وتدعو الجميع للمشاركة لاختصار الوقت والجهد.. وزير العدل يطلق نظام “تنفيذ” بجميع محاكم المملكة الداخلية: تسجيل أكثر من 20 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية خلال أسبوع “متحدث الصحة”: الأبحاث مستمرة بشأن أخذ الفئات المستثناة للقاح كورونا شاهد بالفيديو … رسالة قوية من “أمير المنطقة الشرقية” للمشككين بـ”لقاح كورونا” المستجد هل يجوز كتابة “ما شاء الله” على السيارة للوقاية من العين؟.. الشيخ “الماجد” يوضح اليوم التقديم على 671 وظيفة للرجال والنساء في النيابة عبر جدارة

اختتام دورة “الإيقاعات الخليجية” بثقافة وفنون الأحساء

الزيارات: 1043
1 تعليق
اختتام دورة “الإيقاعات الخليجية” بثقافة وفنون الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6528486
اختتام دورة “الإيقاعات الخليجية” بثقافة وفنون الأحساء
محمد الموسى - الأحساء نيوز

بتنظيم من الهيئة العامة للثقافة والجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالأحساء إختتمت يوم الأمس السبت دورة الإيقاعات الخليجية والتي قدمها المدرب عيسى الرشيد وبإشراف من قسم الموسيقى بالجمعية بقيادة كل من الفنان محمد الحمد و عمر الخميس.

وقد بين الحمد بأن الدورة استمرت لمدة ٦ أيام وبواقع ١٢ ساعة تدريبية وشارك فيها ١٣ متدرب  اكتسبوا من خلال الدورة تعلم أنواع الإيقاعات الخليجية الدارجة مثل : الرومبا والخبيتي والشرح وغيرها وكذلك الايقاعات الشعبية مثل :،الهيدا والسواحلي والمروبع والسامري والعرضه والصوت .

كما تم تعريفهم بأنواع الألات الايقاعية واستخداماتها وسوف يتم تكريمهم يوم الثلاثاء القادم في حفل تخريج الدورة الموسيقية على مسرح الجمعية والتي تم تقديمها على مدى شهر كامل.

يذكر أن المدرب عيسى الرشيد عضو في فرقة سيالة للفنون الشعبية بالطرف و شارك في عدد من المهرجانات الوطنية والموسيقية داخل المملكة وخارجها كما شارك في عدد من دورات المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية و بمهرجان خريف صلالة بدولة عمان وفي عدد من الحفلات الغنائية مع عدد من فنانين وفنانات الخليج مثل : أحلام و وليد الشامي و فيصل الراشد و أروى وغيرهم .

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    رائد سلمان

    صراحه اول مره اعرف ان في دورات للايقاعات

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>